يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الحكومة السورية تخطط لإنشاء ثلاث مناطق صناعية في ريف دمشق
23/01/2019

الحكومة السورية تخطط لإنشاء ثلاث مناطق صناعية في ريف دمشق

وضعت الحكومة السورية خطة لإقامة ثلاثة مناطق صناعية بريف دمشق في مرحلة إعادة الإعمار لعام 2019.

وتدرس مديرية المناطق الصناعة في محافظة ريف دمشق إنشاء ثلاث مناطق صناعية في ريف دمشق، تتوزع في أشرفية صحنايا على طريق الباردة، وخربة الشياب على طريق السويداء، وحران العواميد في الغوطة الشرقية، وفق ما قال مدير المناطق الصناعية أسعد خلف يوم أمس الثلاثاء.

وأضاف خلف ان منطقة أشرفية صحنايا ستكون عبارة عن منطقة حرفية وصناعية تضم كل الصناعيين الذين تضررت أعمالهم.، مشيرا إلى ان منطقة حران العواميد الصناعية ستكون مساحة 1500 دونم، فيما سيتم العمل على منطقة خربة الشياب لتكون صديقة للبيئة.

وقال خلف إنه سيتم وضع دراسة جغرافية ورفع طبوغرافي للأراضي وإعداد المخططات التفصيلية خلال العام 2019، مع بدء التنفيذ خلال العام ذاته.

وأضاف خلف أنه يتم العمل بالتوازي مع تلك المناطق الثلاثة على إنشاء منطقة صناعية في دير عطية تمتد على مساحة 1500 دونم، لتكون مشابهة (منافسة) لمدينة عدرا في ريف دمشق وحسياء في ريف حمص الصناعيتين، والتي تم وضع حجر الأساس لها عام 2017.

ولا تزال منطقة دير عطية في مرحلة الدراسة، فيما سيتم العمل عليها في العام الحالي، بعد الانتهاء من الدراسات التنظيمية الخاصة بها، والانتهاء من نقل الملكية كونها أملاك بادية، فيما سيتم تنفيذ البنية التحتية لتكون جاهزة للعمل والأستثمار خلال عامين بالحد الأقصى، وفق ما قال مدير المناطق الصناعية.

وتعتبر المنطقتان الصناعيتان في القابون في الأحياء الغربية لدمشق وعدرا في ريف دمشق الشرقي أبرز منطقتين صناعيتين في دمشق وريفها

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم