يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

ناشطون فلسطينيون يتظاهرون ضد العنصرية الاسرائيلية أمام مقر الامم المتحدة بغزة
11/06/2020

ناشطون فلسطينيون يتظاهرون ضد العنصرية الاسرائيلية أمام مقر الامم المتحدة بغزة

نظم ناشطون فلسطينيون اليوم الخميس وقفة احتجاجية ضد العنصرية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي أمام مقر الامم المتحدة غرب مدينة غزة.

ورفع المشاركون صورة تظهر الشهيد إياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي أعدمته شرطة الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس قبل نحو أسبوعين وإلى جانبه صورة للأميركي الأسود جورج فلويد الذي قتل على يد الشرطة الأميركية.

كما أقدم الناشطون على أداء حركة الركوع على ركبة واحدة والتي باتت رمزا في العالم ضد العنصرية، بعدما استخدمها المتظاهرون في الولايات المتحدة ضد قتل فلويد.
وقال منسق الاتحاد العام للهيئات الشبابية أشرف زايد "جئنا أمام مقر الأمم المتحدة لنؤكد على ضرورة وقوف مؤسسات المجتمع الدولي أمام مسؤولياتها تجاه ما يحدث من جرائم من قبل الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني".

وأضاف زايد لموقع العهد الاخباري أن "الاحتلال يمارس العنصرية والعنجهية بحق الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 7 عقود"، موضحا أن الاحتلال هو أبشع مظاهر العنصرية في العالم.

وتابع " جئنا لنؤكد أن العنجهية والسادية والعنصرية التي قتلت جورج فلويد في الولايات المتحدة الامريكية هي نفسها العنصرية والعنجهية التي تقتل ابناء شعبنا في فلسطين والقدس".

وأردف "ما قام به الاحتلال من قتل المقدسي الشهيد اياد الحلاق على باب الأسباط هذا أبشع مظاهر العنصرية وبنفس الوقت قتل المواطن الامريكي جورج فلويد على يد الشرطة الامريكية".

إقرأ المزيد في: فلسطين