ramadan2024

الخليج

الإمارات تحاول استدراج مدوّن تونسي بعد كشفه معلومات عن اغتيال محمد الزواري
23/01/2019

الإمارات تحاول استدراج مدوّن تونسي بعد كشفه معلومات عن اغتيال محمد الزواري

اتهم المدوّن التونسي صاحب موقع "الصدى" راشد الخياري الإمارات بمحاولة استدراجه واغتياله في تونس، على خلفية كشفه تفاصيل في قضية اغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري الذي قتله الموساد في كانون الأول/ديسمبر 2016.

وبحسب الخياري، الخطة قام بها من وصفهم بعناصر استخبارات في فندق بتونس العاصمة لمناقشة عرض من قناة تلفزيونية أفريقية، قبل أن ينتبه للأمر.

واتهم المدون التونسي الإمارات بمحاولة استمالته أولا بتقديم إغراءات مادية مقابل تغيير الخط السياسي للموقع الذي يُشرف عليه، بحيث لا يتعرض للإمارات أو السعودية، وخصوصًا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال الخياري "تفاجأت أثناء اللقاء مع عنصر جزائري بعدم تطرقه مطلقًا لموضوع فرع القناة الأفريقية، ليكشف الرجل خلال لقائه بي أنا وزميل لي في الموقع أن قدومه إلى تونس هو لسبب وحيد هو انزعاج الإماراتيين الشديد من الخط التحريري لموقع الصّدى الذي يفضح ممارسات النظامين السعودي والإماراتي في المنطقة العربية".

وأضاف "عرض علينا الرجل صراحة بيع خط تحرير الموقع للإماراتيين مقابل ما نطلبه من مال وآفاق"، كما هددنا قائلا "تعلمون جيدًا أن الإمارات هي من لها اليد الطولى في المنطقة".

 

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل