طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني: تصدينا لأميركا ومنعناها من تضييق خناقها على رقبة الشعب الايراني
08/06/2020

روحاني: تصدينا لأميركا ومنعناها من تضييق خناقها على رقبة الشعب الايراني

شدد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني على أن إيران مرت خلال السنوات الثلاث الاخيرة بفترة الصمود والصبر عقب انسحاب امريكا من الاتفاق النووي وجراء سياسة "الجثو على رقبة المعارضين" التي مارستها الاخيرة، وهو ما نراه اليوم بشكل واضح على صعيد العالم.

روحاني وخلال ترؤسه اليوم الاثنين الاجتماع التخطيطي الثاني لمناقشة اليات تحقيق "قفزة الانتاج"، لفت إلى أن الامريكيين سعوا عبر الحظر إلى حرمان الشعب الايراني من تلبية احتياجاته الاساسية في مجالات الطاقة والماء والكهرباء والغاز والغذاء والدواء، وواصلوا الضغوط وصولا الى مآربهم الرئيسية لتغيير النظام الاسلامي في ايران.

وأضاف "اليوم وبعد مرور أكثر من عامين على هذه الضغوط تمكنت الحكومة بفضل توجيهات القيادة الحكيمة ومشاركة الشعب وتماسكه، من صد الامريكيين وعدم السماح لهم بمواصلة تضييق الخناق على الشعب الايراني الصامد".

وفي السياق، أوعز روحاني الى الجهات التنفيذية في البلاد إلى تحديد استراتيجية واضحة من اجل تحقيق شعار "قفزة الانتاج" وإعداد التقارير بشأن المعلومات والنشاطات التي تقدمها في هذا الخصوص.

وأكد على أنه يتعين الى جانب بذل الجهود الشاملة في هذا السياق، العمل على افشال مؤامرات ومخططات اعداء ايران الذين لطالما دأبوا على التضليل على كفاءات النظام الاسلامي والحكومة.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل