بيروت

لبنان

لمواجهة "كورونا" الجامعة اللبنانية تطلق العمل بوحدة معالجة الازمات

08/06/2020

لمواجهة "كورونا" الجامعة اللبنانية تطلق العمل بوحدة معالجة الازمات

أطلقت الجامعة اللبنانية اليوم العمل بوحدة التدخل لمعالجة الأزمات "Lebanese University Task Force"، لمواجهة كورونا، برعاية وحضور وزيري الصحة الدكتور حمد حسن، والصناعة عماد حب الله، وحضور رئيس الجامعة البروفيسور فؤاد أيوب.

الوزير حب الله أكد في كلمته أن لبنان اثبت عبر تعامله مع فيروس كورونا أن اخلاقياته عالية جدا وليس كما في بعض المجتمعات التي اهملت المسنين فيها لا بل اصبحت تقرر من يعيش ومن يموت، ولفت إلى أن لبنان اتخذ منذ اليوم الاول قراراً بحماية جميع اللبنانيين من دون تفرقة.

وأضاف حب الله أن لبنان أثبت أنه لديه الكفاءات البشرية والقدرات البشرية في كثير من المجالات ولا ينقص لبنان الامكانيات الكثيرة من زراعية وصناعية وغيرها.

وتابع "من المعروف عن لبنان انه يمتلك طاقات تعليمية وثقافية كبيرة ان كان في المؤسسات الرسمية او الخاصة، وانه لا ينقصنا ابدا القدرات الابداعية"، مشيراً إلى أن هذا ما ظهر في وزارة الصحة اخيرا بعد غياب التمويل وغياب الإنفاق الحقيقي الذي كان يحصل، ولكن وزارة الصحة وعبر ادارتها للوضع القائم وعبر التعاون تمكنت من تامين المستلزم ما جعل القطاع الصحي الرسمي يقوم بالواجب وتمكن اللبنانيون من تخطي الازمة.

بدوره، قال وزير الصحة حمد حسن "إن الجامعة اللبنانية قدمت الكثير في ازمة كورونا، ولا سيما من خلال الكثير من المتطوعين في كافة المناطق اللبنانية الذين عملوا وبادروا وضحوا وكانوا يخاطرون بانفسهم بنقل العدوى لاسرهم وعائلاتهم".

واضاف "نحن الان في مرحلة جديدة ويلزمها ذراع تنفيذية وتتطلب اشخاصا على الارض وقد بدأنا باللامركزية وهذا ما اعلناه اليوم مع المستشفيات الحكومية وفي المرحلة المقبلة سنوزع المصابين بكورونا على كل المناطق اللبنانية وهنا تأتي اهمية مبادرة الجامعة اللبنانية لأننا اليوم بحاجة الى كل المتطوعين في مناطق اقامتهم وبدعمهم لمجتمعهم وللمرضى لكل المستشفيات".

وأشار حسن إلى أن أي اصابة ستشخص اليوم بعد وفودها الى لبنان ستنقل مباشرة الى المستشفى الحكومي التابع لمقر السكن.

الجامعة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان