ramadan2024

لبنان

دياب: ما حصل السبت
08/06/2020

دياب: ما حصل السبت "جرس إنذار" والمطلوب تكافل وطني

أكد رئيس الحكومة حسان دياب على أهمية حفظ السلم الأهلي في البلاد، لأن أي اهتزاز بالاستقرار سيدفع ثمنه كل اللبنانيين وليس فريقاً واحداً أو منطقة واحدة.

وخلال لقاءاته اليوم الإثنين، شدد دياب على أن حماية السلم الأهلي هي مسؤولية وطنية لجميع القوى السياسية، وليس فقط الحكومة، ولذلك فإن لا أحد يستطيع التنصّل من هذه المسؤولية، في أي موقع كان.

ولفت إلى أن ما حصل يوم السبت هو جرس إنذار للتوقف عن شحن النفوس، لأن الاستمرار بهذا السقف من الأداء والمواقف السياسية سيؤدي إلى انهيار السقف على اللبنانيين جميعاً.

وفي السياق، أشار دياب إلى أن الظروف التي يمرّ بها لبنان، تفرض على الجميع أعلى درجات الانتماء الوطني والمسؤولية الوطنية، لأن افتعال الفتن هو بمثابة خيانة وطنية تفترض بالحريصين على البلد والناس مواجهتها وإسقاط جميع مشاريع الفتنة.

وأضاف "أن المطلوب اليوم هو التكافل الوطني من أجل تجاوز الأزمات الاجتماعية والمعيشية، والتخفيف عن اللبنانيين من هذه الأعباء، ولا يجوز بأي شكل من الأشكال الاستثمار بهموم الناس من أجل مكاسب سياسية".

وفي ذكرى شهداء القضاء، قال رئيس الحكومة إن القضاء هو الميزان الفاصل بين كفّة العدالة والإصلاح، وبين كفّة الفوضى والفساد، وإن رهان اللبنانيين دائم على قضاء يكون فاعلاً ومبادراً لإحقاق الحقّ ورفع الظلم.‎

 

حسان دياب

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل