طوفان الأقصى

فلسطين

بالاسماء: الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة
08/06/2020

بالاسماء: الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في بلدات وأحياء مدينة القدس المحتلة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات وأحياء في مدينة القدس فجرًا، ونفذت حملة اعتقالات واسعة معظمهم من كوادر حركة فتح في القدس.

وأضاف المركز أن الاعتقالات تركزت في بلدة الطور اضافة الى اعتقالات متفرقة من الصوانة ووادي الجوز وسلوان والعيسوية وصور باهر والقدس القديمة وبيت حنينا.

وأوضح المحامي محمد محمود أن حجة الاعتقالات "مخالفة قانون التطبيق بالعمل لصالح السلطة الفلسطينية في القدس".

ووثقت مصادر محلية الاعتقالات التي جرت في مدينة القدس، وشملت:

  محمد الصياد، أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمقدسيين، ايهاب ابو اسبيتا، أحمد موسى مصطفى، فريد الباسطي، محمد الشبل، أحمد خويص، طلال الصياد،  ناجي أبو جمعة، خالد أبو غنام، اياد الهدرة، معاذ الأشهب، جهاد عويضة، أحمد عرفات ، نضال عفانة، سامر شنك، حازم غرابلة، مازن بدر، وسيم الرشق، أشرف عبيد، زهير عبيد.

وفي السياق، اعتقلت  قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 27 مواطناً من الضفة، بينهم 21 مقدسياً، وثلاثة فتية من بيت لحم.

وبين نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت 21 مواطناً مقدسياً وهم: رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، ومحمد الصياد، وإيهاب ابو اسبيتان، وأحمد موسى مصطفى، وفريد الباسطي، ومحمد الشبل، وأحمد خويص، وطلال الصياد، وناجي أبو جمعة، وخالد أبو غنام، وإياد الهدرة، ومعاذ الأشهب، وجهاد عويضة، وأحمد عرفات، ونضال عفانة، سامر شنك، وحازم غرابلة، ومازن بدر، ووسيم الرشق، وأشرف عبيد، وزهير عبيد.

واعتبر نادي الأسير أن حملات الاعتقال الممنهجة التي يستمر الاحتلال في تنفيذها في القدس، تهدف إلى تقويض أي دور فاعل من شأنه المساهمة في دعم صمود المواطن المقدسي، وحماية المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن حالات الاعتقال في القدس وصلت إلى 845 حالة اعتقال، وذلك منذ مطلع العام الجاري 2020، طالت خلالها كافة الفئات، وهي نسبة الاعتقالات الأعلى مقارنة مع المحافظات الأخرى.

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية من بيت لحم وهم: نصر الله إبراهيم صبيح (16 عاماً)، ومحمود أحمد صلاح (16 عاماً)، ومحمد حسين ديرية (15 عاماً)

ومن جنين اُعتقل مواطنان وهما: محمد ياسر خزيمية، ومهدي زكارنة، يُضاف إلى المعتقلين وسام زكريا عويضات من بلدة شيوخ قضاء الخليل وهو طالب في جامعة بيرزيت، حيث جرى اعتقاله من أمام حاجز عسكري

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة