يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

النجمة والصفاء الأنشط في سوق الانتقالات..والعهد يضم لاعبًا عاجيًا لكأس الإتحاد الآسيوي
23/01/2019

النجمة والصفاء الأنشط في سوق الانتقالات..والعهد يضم لاعبًا عاجيًا لكأس الإتحاد الآسيوي

أحمد شكر
شهدت الساعات الأخيرة زحمة تواقيع في الإتحاد اللبناني لكرة القدم من قبل الأندية الراغبة بتدعيم صفوفها استعدادًا لانطلاق جولة الأياب من دوري كرة القدم الذي سيستكمل الجمعة.
وقبيل إنتهاء المهلة عصر الثلاثاء نشطت حركة التواقيع على كشوف الأندية التي فضّل بعضها الإبقاء على قدمه محليًا وأجنبيًا فيما كان النجمة والصفاء الأكثر حيوية إلى جانب الأنصار الذي ضم المهاجم سوني سعد، بينما تعاقد العهد مع لاعب عاجي لتدعيم صفوفه في كأس الإتحاد الآسيوي.
تعاقد النجمة ثاني الدوري اللبناني لكرة القدم مع المهاجم الترينيدادي سادرال لويس 23 عامًا قادمًا من غرانادا ليحل بديلاً من البرازيلي فيليبي دوسانتوس، إلى جانب ضم اللاعب البنيني محمد شمس الدين شوانا قادمًا من الترجي الرياضي على سبيل الإعارة.
كما ضم الجهاز الفني للنبيذي اللاعب اللبناني الأسترالي يحيى الهندي والأسترالي أنتي بكماز ليكون الاجنبي الرابع مع الفريق في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي التي تسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين أجانب إلى آسيوي رابع.
من جهته، سعى الصفاء بقيادة مديره الفني إميل رستم لتدعيم صفوفه محليًا وأجنبيًا بعد البداية الكارثية للفريق البيروتي الذي أنهى مرحلة الذهاب عاشرًا برصيد 11 نقطة.
ولهذه الغاية تعاقدت الإدارة مع المدافعين جاد نور الدين وحسن العمري إلى الشاب قاسم حايك والحارس اللبناني الأسترالي مارك انطوني عواد الذي لن يشارك مع الأصفر في مرحلة الأياب لضم الصفاء ثلاثي لبناني.
وعلى الصعيد الأجنبي، ضم الصفاء السنيغاليان عثمان جايا 26 عاما ومواطنه بابا سال لاعب النبي شيت السابق بعدما فسخ عقد السنيغالي يوري لامين الذي سبق له اللعب في الكيان الصهيوني قبل سنوات رفضًا للتطبيع وتطبيقًا لقرار وزارة الشباب والرياضة.
وكان البوسني مورس فاكيتش آخر أجانب الأصفر.
بدوره، فضّل الأنصار بقيادة مديره الفني الأردني عبد الله أبو زمع الإحتفاظ بالثلاثي الأجنبي الغيني ابو بكر كمارا والتونسي المميز حسام اللواتي وهداف الدوري حج مالك الذي مددت إدارة الأخضر عقده حتى نهاية موسم 2022 ودعّم صفوفه بالمهاجم سوني علي سعد 26 عامًا القادم من الولايات المتحدة الأمريكية والذي سبق له خوض تجربة مع المنتخب اللبناني بهدف تعزيز خطه الأمامي ومنافسة النجمة والعهد على لقب الدوري.
علمًا أن الأنصار يحتل المركز الثالث بـ23 نقطة متخلفًا بثماني نقاط عن العهد المتصدر وثلاث عن النجمة الوصيف.
فيما فضّل الجهاز الفني للعهد بقيادة باسم مرمر الإبقاء على لاعبيه الأجانب في الدوري المحلي الدولي السوري أحمد الصالح والغاني عيسى يعقوبو والمهاجم البلغاري مارتن توشاف وتعاقد مع اللاعب العاجي يوسف وتارة.
وتعاقد الراسينغ الساعي للبقاء في دوري الأضواء مع المهاجم النيجيري باباتو نور الدين سيكيرو 26 عامًا إلى جانب اللبنانيان بسام عضاضا 19 عامًا قادما من f c بيروت، واللبناني الأمريكي علي خاتون لموسمين ونصف والبالغ من العمر عشرين عامًا قادمًا من ليغانيس b الإسباني.
وضم البقاع الرياضي متذيل الترتيب والساعي للبقاء في دوري الكبار المدافع السنيغالي بابا سيسي ديالو 30 عامًا بديلاً لمواطنه محمد فال الذي تم الاستغناء عنه في اللحظة الأخيرة.
كما تعاقد مع المهاجم الغاني ممادي انجام عشرين عامًا واللبناني محمد علي الأحمد 27 عامًا باستغناء حر.
من جهته، ضم السلام زغرتا اللبناني المكسيكي فريد جريديني الذي سيشارك كلاعب لبناني بعدما سبق له مشاركة سفير الشمال في كأس العالم العربي للأندية، كما تعاقد مع لاعب الوسط الغاني ريتشي وإحتفظ بالمدافع الصربي ميهايلوفيتش والمهاجم الموريتاني أمادو انياس.
في ما إحتفظت أندية الأخاء الاهلي والشباب الغازية والتضامن صور وطرابلس الرياضي وشباب الساحل بلاعبيها الأجانب والمحليين وفضلت الإبقاء على قديمها لعدم توفر الأفضل.

إقرأ المزيد في: رياضة