ramadan2024

الخليج والعالم

واشنطن تستعد لمظاهرة
06/06/2020

واشنطن تستعد لمظاهرة "مليونية" ضد العنصرية

تستعد واشنطن لتظاهرة ضخمة، اليوم السبت، مع دخول التظاهرات في أنحاء الولايات المتحدة يومها الثاني عشر احتجاجًا على وفاة جورج فلويد إثر اعتقاله. ووجه بعض النشطاء دعوة على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة مليون شخص في مسيرة اليوم السبت في واشنطن.

وقال مدير شرطة العاصمة بيتر نيوشام لوسائل الإعلام المحلية "لدينا الكثير من المعلومات من مصادر عامة ومصادر أخرى تشير إلى أن الحدث الذي سيقام يوم السبت قد يكون واحدًا من أكبر المسيرات التي شهدناها في المدينة". لكنه لم يعط تقديرا لأعداد الحشود المتوقعة، في حين توقعت وسائل الإعلام المحلية أن تشهد مشاركة عشرات الآلاف.

وتبنت شخصيات سياسية بارزة من الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة دعوات وشعارات المتظاهرين، الذين أغضبهم موت جورج فلويد على أيدي شرطة منيابوليس، وطالبوا بإصلاحات في جهاز الشرطة مع استمرار التوتر في عدد من المدن الكبرى.

وفي العاصمة، حيث تبادلت رئيسة بلدية واشنطن موريل باوزر التصريحات الحادة مع الرئيس دونالد ترامب بشأن أسلوب تعامله "الفظ" مع الاحتجاجات والمسيرات في المدينة، كُتب شعار (بلاك لايفزماتر) أو "حياة السود مهمة" بأحرف صفراء عملاقة على أرض الشارع المؤدي للبيت الأبيض.

بايدن مهاجماً ترامب: 20 مليون أمريكي يدفعون "ثمن فشله" 

إلى ذلك، هاجم نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جو بايدن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، على الاقتصاد الأمريكي.

وكتب بايدن المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة على "تويتر"، اليوم السبت: "تم تحذير دونالد ترامب بشأن الفيروس، لكنه فشل في الاستجابة". وأضاف "بسبب فشل ترامب، فقد أكثر من 20 مليون أمريكي وظائفهم".

وتابع بايدن: "ما كانت الأمور لتصل إلى هذا الحد لولا فشل ترامب في الاستجابة للتحذيرات".

وأرفق بايدن مقطع فيديو، يرصد إحصائيات بتداعيات كورونا عن الإقتصاد الأمريكي والوظائف، مشيرًا إلى إنّ واحدًا من كل 7 أمريكيين فقد عمله، بينما وصلت نسبة البطالة بين الأمريكيين من أصول أفريقية إلى 35%.

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة