طوفان الأقصى

عين على العدو

توقعات اسرائيلية بحصول انتخابات رابعة العام المقبل
06/06/2020

توقعات اسرائيلية بحصول انتخابات رابعة العام المقبل

قدّر مسؤولون صهاينة أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لم يتخلّ عن سعيه لحلّ الكنيست في الخريف المقبل، ما يعني الذهاب لانتخابات خلال العام 2021، هي الرابعة خلال عامين.

وذكرت القناة 13 أن الصمغ الوحيد الذي يقبض على الحكومة الحاليّة هو الحاجة لتمرير ميزانيّة ورغبة نتنياهو في ضمّ مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة على الرغم من "الصعوبات الكثيرة" التي يواجهها نتنياهو ضدّ الضم، لكن إن نظرنا إلى إدارته، نرى أنه يعمل على رسم خارطة ضمّ تحافظ على أكبر عدد ممكن من الأراضي الفلسطينيّة التي تظهر في خارطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحت سيادة الاحتلال.

بالموازاة، قالت مصادر في الليكود لهيئة البث الرسميّة "كان" إن نتنياهو سيترشّح العام المقبل لمنصب رئيس الكيان الغاصب إلّا إن حدث شيء آخر.

وأضافت المصادر هذه هي "الطريق الوحيدة أمام نتنياهو لإنهاء محاكمته، وللحصول على دعم مفاجئ من تحالف أحزاب اليمين المتطرّفة "يامينا" ومن "كاحول لافان" (أزرق أبيض) ومن كل من يريد أن يراه خارج مكتب رئيس الحكومة".

ومن المقرّر أن تجرى انتخابات رئيس الكيان الغاصب في تموز/يوليو العام المقبل مع انتهاء ولاية رؤوفين ريفلين.

وخلال الفترة الماضية، قالت مصادر سياسية إسرائيليّة إن رئيس الكنيست السابق ووزير الصحة الحالي يولي أدلشتاين، ووزير الاقتصاد عمير بيرتس، يرغبان في الترشّح للمنصب.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو