زمن النصر

رياضة

دورتموند يواجه الحجر..توتنهام يقترض..وضربة للاتزيو

05/06/2020

دورتموند يواجه الحجر..توتنهام يقترض..وضربة للاتزيو

الدوري الإنجليزي تبقي على تقنية الفيديو وترفع التبديلات إلى خمس
أقرت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز زيادة عدد التبديلات في المباراة الواحدة من ثلاثة إلى خمسة، كما وافقت على مقترح تشلسي برفع عدد اللاعبين المسموح بتسجيلهم في المباراة من 18 إلى 20 بإضافة لاعبين على دكة البدلاء ليصبح تسعة بدلاً من سبعة.
كما وافقت الأندية على استمرار استخدام تقنية الفيديو المساعد الفار حتى نهاية الموسم نظرًا لأهميتها في تحديد مراكز دوري الأبطال ومراكز الهبوط.
فيما لا تزال قضية الملاعب المحايدة قيد النقاش.

توتنهام يقترض
من جهته، أعلن نادي توتنهام انه اقترض مبلغ 175 مليون جنيه استرليني من مصرف انجلترا لمجابهة خسائر النادي بسبب وباء كورونا.
وذكر السبيرز أنه استحق هذا المبلغ بضمان ملعبه حيث سيحصل على قرض قصير الأمد.
واضاف النادي اللندني ان قيمة الخسائر قد تفوق ال200 مليون جنيه استرليني جراء غياب الجماهير وإلغاء الأحداث الرياضية والترفيهية التي كان من المقرر أن يستضيفها في ملعبه نهاية حزيران من العام المقبل.
وأكد رئيس السبيرز أنه طوال عشرين عامًا امضاها في هذا المنصب عاش الكثير من العقبات ولكن لم تصل إطلاقًا إلى هذه الخسائر التي تسبب بها فايروس كورونا.

ضربة قوية للاتزيو
وفي الدوري الايطالي، تلقى نادي لاتزيو ثاني الدوري الايطالي لكرة القدم ضربة موجعة قبل استئناف منافسات "الكالتشو" في العشرين من الجاري تمثلت بإصابة نجم الفريق الصربي سارغي ميلانكوفيتش سافيتش في الركبة وهو لم يتمكن على أثرها من استكمال التدريبات.
وسيخضع الدولي الصربي للفحوصات الطبية لمعرفة مدى حجم الاصابة التي تعرّض لها.
ويخشى فريق العاصمة من غياب سافيتش عن مواجهة الفريق الأولى بعد العودة اثر التوقف القسري جراء كورونا أمام اتلنتا في الرابع والعشرين من حزيران.

فحوصات جديدة لابراهيموفيتش
من جانبه، أعلن نادي ميلان أن نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش خضع لفحوصات جديدة، مضيفا أنه يتعافى من دون تعقيدات من الاصابة.
وأنه سيخضع لفحوصات أخرى بعد عشرة أيام.

تغريم مهاجم اتلتيكو مدريد كوستا وسجنه
وفي الدوري الاسباني، ذكرت مصادر قضائية اسبانية أن مهاجم الاتلتيكو مدريد دياغو كوستا غرم بأكثر من نصف مليون يورو إضافة إلى السجن ستة أشهر بعد اعترافه بالتحايل على سلطات الضرائب.وتم تخفيف العقوبة بعد اتفاق مع مكتب المدعي العام.
ومثل مهاجم أتلتيكو أمام محكمة اقليمية في مدريد الخميس.
واتهم الدولي الاسباني بعدم ادراج اقراره الضريبي لعام 2014 عندما وقع على عقد انتقاله إلى تشلسي وهي المكاسب التي حصل عليه من الصفقة مع النادي اللندني.

دورتموند يواجه الحجر الصحي
اما في الدوري الالماني، وفيما مدد نادي بروسيا منشنكلادباخ عقد ظهيره الأيسر أوسكار فينت عاما واحدة حتى حزيران 2021. كسر خمسة لاعبين من فريق بروسيا دورتموند تعليمات البرتوكول الطبي التي فرضها النادي على اللاعبين لتفادي الاصابة بفايروس كورونا من أجل استضافة مصفف شعر ومن دون ارتداء كمامة.
وأشارت مصادر صحافية إلى أن هذا الأمر قد يدفع الاتحاد الألماني لكرة القدم الى فرض 14 يوما من الحجر الصحي على الفريق بالكامل.


الاتحاد الأوروبي يستبعد ترابزون التركي عن بطولاته
بدوره، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعاد نادي ترابزون سبور متصدر الدوري التركي لكرة القدم من مسابقاته القارية لعام واحد لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف.
وسيغيب بالتالي الفريق عن أي مسابقة أوروبية يتأهل إليها في الموسمين المقبلين.
وعوقب النادي التركي لعدم احترامه اتفاقًا ابرم عام 2016 وعد فيه بتحقيق توازن مالي في حساباته لعام 2019.

طوكيو تدرس تخفيض حجم الأولمبياد
وفي سياق آخر، ذكرت تقارير صحافية يابانية ان طوكيو تدرس خيارات تقليص حجم دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل تفاديا لالغائها.
وأفادت مصادر حكومية وأخرى من اللجنة المنظمة أن تلك الخطط تتضمن الحد من عدد المتفرجين وتقليص حجم المراسم والاحتفالات.
وأوضحت أن اليابان تدرس أيضًا اخضاع جميع الرياضيين والمسؤولين بل وأفراد الجمهور لاختبار p c r للكشف عن الاصابة بفايروس كورونا وأيضا للحد من حرية تنقل الرياضيين داخل القرية الأولمبية.

عودة الn b a نهاية تموز
في الختام، وافق مجلس ملاك فرق الn b a على خطة الرابطة لاستئناف منافسات الدوري بعد انقطاع منذ آذار الماضي جراء جائحة كورونا.
ووافق المجلس على مقترح خوض ما تبقى من منافسات بمشاركة 22 فريق في الحادي والثلاثين من تموز المقبل بمنتجع ديزني لاند في اورلندو.
ويشارك 13 فريقا من المنطقة الغربية و9 من المنطقة الشرقية فيما حدد الثاني عشر من تشرين الأول المقبل.

 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة