ramadan2024

الخليج والعالم

لماذا توقّفت الرحلات الجوية في أحد أكبر المطارات الأميركية؟
23/01/2019

لماذا توقّفت الرحلات الجوية في أحد أكبر المطارات الأميركية؟

علّقت سلطات الطيران الأمريكية الرحلات الجوية في مطار نيوارك الدولي، في ولاية نيو جيرسي الأمريكية بعد رصد طائرتين بدون طيار تحلّقان بالقرب من المطار.

ورصد طيار اقتراب طائرة بدون طيار من طائرته، وأبلغ مراقبة الحركة الجوية بأنها وصلت إلى نحو تسعة أمتار فقط، وهي مسافة خطرة.

وكان الطيار يحلق بطائرته فوق مطار تيتربور  وهو مرفق خاص قريب من المطار الدولي لكن المسؤولين أوقفوا رحلات مطار نيوارك الدولي كإجراء احترازي.

ويُعدّ هذا المطار أحد أهم المطارات في الولايات المتحدة وفي المرتبة 11 بين أكثرها ازدحامًا، ويقصده 20 مليون مسافر سنويًا.

وفي هذا السياق، قالت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية "في الساعة الخامسة مساء، تلقينا تقريرين من رحلات جوية قادمة إلى نيوارك بأن طائرة بدون طيار شوهدت على ارتفاع 3500 قدم فوق مطار تيتربورو، نيوجيرسي".

وأضافت: "في تلك المرحلة تم منع الرحلات الجوية القادمة إلى نيوارك من الهبوط لمدة قصيرة ومع عدم وجود أدلة جديدة على مشاهدة الطائرات بدون طيار، تم استئناف الوصول".

كما أوضحت أن "الشرطة تجري تحقيقات بشأن هذا الحادث، والذي من المتوقع أن يحفز المطالبات بتطوير ونشر تكنولوجيات لمنع نشاط الطائرات بدون طيار في محيط المطارات.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم