زمن النصر

منوعات

إطلاق 60 قمراً صناعياً من "سبايس إكس" لإرسال الإنترنت إلى سكان الأرض

04/06/2020

إطلاق 60 قمراً صناعياً من "سبايس إكس" لإرسال الإنترنت إلى سكان الأرض

أطلقت شركة سبايس إكس 60 قمراً صناعياً إضافياً إلى مدار الأرض ضمن برنامج Starlink للإنترنت الفضائي، بعدما حصلت الشركة على إذن من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لمجموعة من 12000 قمر صناعي، والتي يؤمل أن ترسل الإنترنت إلى جميع سكان الأرض.

موقع "الدايلي مايل"، أوضح أن هذا الإطلاق يجعل المجموع الحالي لأقمار Starlink في المدار 482. في حين تقول الشركة إنها ستكون قادرة على تقديم خدمة متوسطة عندما تصل إلى 800.

في المقابل، تلقّى المشروع انتقادات كثيرة من علماء الفلك لتلويث المنظر الطبيعي لسماء الليل، لأن الأقمار الصناعية تعكس الضوء بشكل كبير، ونتيجة لذلك، قالت سبايس إكس إنها ستضمن هذه المرة إطلاق قمر صناعي تجريبي مزود بواقٍ شمسيّ مدمج ليكون أقل إضاءة.

ويهدف القمر التجريبي إلى أن يقلل النظام من كمية الضوء التي تنعكس منه، وبالتالي يقلل من رؤيتها من الأرض.

بدوره، أشار مركز كينيدي للفضاء أن "الهدف من Starlink هو إنشاء شبكة من شأنها أن تساعد في توفير خدمات الإنترنت للذين ليسوا متصلين بعد، وتوفير إنترنت موثوق به وبأسعار معقولة في جميع أنحاء العالم".

كما تم إطلاق الأقمار الصناعية الستين فوق صاروخ فالكون 9 التابع للشركة من كيب كانافيرال بفلوريدا في الساعة 8:55 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحد أمس، في 3 حزيران.

ويُعدّ تركيب مظلة شمسية على قمر صناعي يبلغ وزنه 260 كيلوغراماً يدور حول 341 ميلاً فوق سطح الأرض، الطريقة الثانية التي حاولت SpaceX أن تقلل من رؤية الكوكبة.

 

التكنولوجيا

إقرأ المزيد في: منوعات