طوفان الأقصى

لبنان

الميدل إيست تعلن تسيير رحلات المرحلة الرابعة من عودة المغتربين
04/06/2020

الميدل إيست تعلن تسيير رحلات المرحلة الرابعة من عودة المغتربين

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط عن جدول رحلاتها للمرحلة الرابعة من عملية عودة المغتربين اللبنانيين الممتدة من 11 حزيران و لغاية 19 حزيران 2020 ضمناً.

وتجدر الاشارة إلى أن الركاب سيجلسون جنباً إلى جنب في الطائرات المغادرة من البلدان التي تجري فحص PCR Test وقد تم تعديل أسعار بطاقات السفر لتعكس ذلك.

الميدل إيست تعلن تسيير رحلات المرحلة الرابعة من عودة المغتربين

الميدل إيست تعلن تسيير رحلات المرحلة الرابعة من عودة المغتربين

وتخضع رحلات المرحلة الرابعة من عملية الإجلاء للشروط التالية:

1. يجب إجراء فحص PCR قبل ثلاثة أيام من تاريخ الرحلة كحد أقصى وذلك في مختبرات متعاقدة مع السفارة اللبنانية أو في أي مختبر آخر معترف به في الدول المعنية، مع الإشارة إلى أن بعض السفارات في الخارج قد تعاقدت مع مختبرات يمكنها إصدار النتائج ضمن المهلة المحددة وبأسعار منافسة.

ويمكن الإستعاضة عن فحص PCR بتقرير طبي.

يجب التأكد أن نتائج فحوص PCR سلبية قبل تسجيل الدخول والصعود على متن الطائرة بحيث لا يسمح بصعود اي راكب أظهر نتيجة PCR إيجابية.

2. إن ثمن بطاقات السفر ذهاباً وإياباً على رحلات الإجلاء هذه غير قابل للاسترداد، إلا في حال ثبوت نتيجة فحص PCR إيجابية وعندها يجب إعلام مكاتب الشركة وإلغاء الحجز على الأقل قبل يوم واحد من تاريخ الرحلة ليتم إسترداد قيمة بطاقة السفر.

3. يتوجب على جميع الركاب التأكد من شروط دخولهم إلى الجمهورية اللبنانية ونذكر بالشروط التالية:

يسمح بالصعود على متن الرحلة والقدوم الى لبنان في حال توفرت مقاعد شاغرة على متن الطائرات، لكل من:

- الرعايا اللبنانيين وعائلاتهم، زوج، زوجة و أولاد .

- الأولاد من أم لبنانية شرط إبراز المستندات التي تثبت ذلك قبل تسجيل الدخول والصعود على متن الطائرة.

- الفلسطينيين اللاجئين في لبنان الذين يحملون مستندات لبنانية والرعايا العرب والأجانب الحائزين على إقامات صالحة في لبنان.

- العاملات في الخدمة المنزلية اللواتي على كفالة اللبنانيين في الخارج أو لديهن إقامات لبنانية انتهت صلاحيتها في الخارج بعد تاريخ 17/10/2019 شرط أن يكنّ برفقة كفلائهن.

4. يمكن للمسافرين اللبنانيين الراغبين بالعودة شراء بطاقات السفر، الحجز تلقائياً عبر موقع الشركة الإلكتروني Desktop www.mea.com.lb حصراً (وليس عبر تطبيق الشركةMEA Mobile APP) أو عبر مكاتب الشركة في بلد المغادرة أو عبر MEA Call Center 961-1-626999 وينصح بشراء بطاقات السفر قبل الموعد الأقصى لإجراء فحوصات PCR.

‫في الخميس، 4 يونيو 2020 في 3:09 م تمت كتابة ما يلي بواسطة ‪alahednews lb‬‏ <‪[email protected]‬‏>:‬

شركة طيران الشرق الأوسطفيروس كوروناالمغتربون

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة