طوفان الأقصى

عين على العدو

العجز في الميزانية يُجبر جيش العدو على إلغاء مناورة أركانية سنوية
04/06/2020

العجز في الميزانية يُجبر جيش العدو على إلغاء مناورة أركانية سنوية

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أنه بسبب الكورونا ألغى جيش الإحتلال  مؤخرًا المناورة العسكرية الأركانية السنوية، "حجر العقد"، والآن يدور الحديث عن المناورة العلم السنوية، التي تناور فيها قيادات الجيش بمخطط متعدد الجبهات، بالتشديد على المنطقة الشمالية.

وأوضحت مصادر عسكرية صهيونية للصحيفة أن أحد الإعتبارات الأساسية لإلغاء المناورة، التي كانت من المفترض أن تجري في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، هو حقيقة أن الجيش يجند عددًا كبيرًا من عناصر الإحتياط أثناء المناورة، وقادته مهتمون بمنع حصول حالات عدوى جماعية بالكورونا داخل أفراده.

وأضافت الصحيفة أن هناك سببًا إضافيًا لإلغاء المناورة وهو النقص الكبير جدًا في الميزانية النابع من حقيقة أن الميزانية الأمنية للعام 2020 لم يصادق عليها حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أن "حجر العقد" هي مناورة أركانية، تناور خلالها قيادات الجيش على سيناريوهات قتال معقدة ومتعددة الجبهات، وهدفها تحسين كفاءة هيئة الأركان العامة والقيادات الرئيسية للحرب.

وقالت الصحيفة "ينتظر المسؤولون في الجيش بفارغ الصبر المصادقة على الميزانية في الفترة القريبة لعدم الوصول إلى وضع تتوقف فيه التدريبات حتى نهاية العام وأيضًا من أجل توفير الأموال لصالح الوضع الجاري".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل