زمن النصر

رياضة

مارادونا يمدد عقده وميسي يعاني من الإصابة

04/06/2020

مارادونا يمدد عقده وميسي يعاني من الإصابة

تواصل الدوري الالماني لكرة القدم بعد عودته عقب فترة توقف طالته بسبب وباء كورونا، وفي هذا الاطار، أسقط فرانكفورت بريمن بثلاثية. وفي الدوري الانكليزي أعلن نادي تونتهام عن إصابة أحد أفراده بفيروس كورونا، فيما أكدت تقارير اعلامية اصابة قائد برشلونة ليونيل ميسي بمشاكل عضلية قد تبعده مؤقتًا عن الملاعب، في وقت جدد فيه الأسطورة الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا عقده كمدير فني لنادي خمناسيا ديلا بلاتا حتى نهاية 2021.

وفي التفاصيل، فوّت فاردر بريمان فرصة الخروج من منطقة الهبوط في الدوري الألماني، بعدما توقفت صحوته الأخيرة بسقوطه بثلاثية أمام ضيفه اينترخت فرانكفورت في لقاء مؤجل عن الجولة الرابعة والعشرين للمسابقة، ليرتقي الفائز إلى المركز الحادي عشر، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة في حين تجمد رصيد فاردر بريمان عند 25 نقطة في المركز السابع عشر.

توتنهام يعلن عن اصابة بكورونا
من جهته، أعلن نادي توتنهام إصابة أحد أفراده بفايروس كورونا دون الكشف عمّا إذا كان من اللاعبين أو العناصر الفنية والادارية.
ولفت النادي اللندني في بيان نشره عبر موقعه الالكتروني الى أنه تلقى من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ما يفيد بوجود عينة ايجابية.
وأكد السبيرز أن المصاب لا يعاني من أية أعراض وأنه سيخضع لعزل مدته سبعة أيام.
وجدد توتنهام التزامه الصارم بالبرتوكول الصحي لضمان بيئة آمنة وخالية من الفايروس.

ميسي يعاني من الإصابة
بدورها، أكدت القناة الكتالونية الثالثة ان نجم وقائد برشلونة ليونيل ميسي يعاني من مشاكل عضلية قد تبعده عن مباراة فريقه المقبلة، أمام مايوركا في الثالث عشر من الجاري.
وتغيّب قائد البيلوغرانا عن المران الجماعي للفريق صباح الأربعاء ليكتفي بالتدرب في الصالة الرياضية.
وبحسب القناة الكتالونية فإن ميسي خضع للكشف بالرنين المغناطيسي للتعرف أكثر على مدى خطورة اصابته.
وقد يحتاج ميسي لعشرة أيام كي يستعيد عافيته، ما يعني غيابه عن مواجهة برشلونة أمام مايوركا.

مساعد سيميوني يرحل
من جانبه، أعلن خيرمان بورغوس مساعد مدرب اتلتيكو مدريد أنه سيغادر الروخيبلانكوس نهاية الموسم من أجل خوض تجربة جديدة في مسيرته لكن مدرب أول، مضيفًا أنه مستعد لذلك بحكم خبرته.

مارادونا يمدد عقده
هذا، وجدد الأسطورة الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا عقده كمدير فني لنادي خمناسيا ديلا بلاتا حتى نهاية 2021.
وأعلن النادي الذي احتفل بمرور 133 عامًا على تأسيسه الخبر على حسابه عبر تويتر.

دوري أبطال آسيا في قطر
الى ذلك، أكدت مصادر ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إقامة كل المباريات المتبقية في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا في قطر.
على أن يقام دور المجموعات منتصف أيلول المقبل بنظام مباراة واحدة في حين سيقام النهائي في الأسبوع الأول لشهر كانون الأول القادم.
كما أن قطر مرشحة لاستضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي.
ويتجه الاتحاد القاري لاستئناف التصفيات الآسيوية المزدوجة في تشرين الأول المقبل.

الغاء الدوري العراقي دون تحديد بطل
وكانت الهيئة المؤقتة لاتحاد كرة القدم العراقي ألغت مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم دون تسمية أو تحديد بطل للموسم، وذلك في ختام اجتماع طارئ لها مع أندية المسابقة.
وعللت القرار بارتفاع سقف المخاوف من تأثيرات أشد لفايروس كورونا.
وكان الدوري الذي شارك به عشرين ناديًا قد توقف في تشرين الأول الماضي بعد خمس جولات جراء الاضطرابات الحاصلة في البلاد، قبل أن يقضي وباء كورونا على أي إمكانية لاستكمال الموسم.
كما حددت الهيئة تاريخ العاشر من أيلول موعدًا لانطلاق الموسم المقبل.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة