عين على العدو

زعماء قبرص واليونان يزورون كيان العدو هذا الشهر لمناقشة استئناف الرحلات الجوية

03/06/2020

زعماء قبرص واليونان يزورون كيان العدو هذا الشهر لمناقشة استئناف الرحلات الجوية

أفادت القناة "13" الإسرائيلية انه من المتوقع ان يقوم زعماء قبرص واليونان بزيارة الى الكيان الصهيوني خلال الأسبوعين القادمين، لمناقشة استئناف رحلات الطيران، على ضوء تراجع ازمة كورونا في الدول الثلاث.

واشارت القناة الى ان رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكس" من المتوقع ان يزور الكيان الاسرائيلي في 16 حزيران لمناقشة استئناف الطيران والتوتر مع تركيا على خلفية عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط.

وفي الـ23 من حزيران يزور الكيان الاسرائيلي الرئيس القبرصي مع مجموعة من الوزراء، وهم وزراء الخارجية، الامن، الطاقة والسياحة.

انستباديس كان اجرى مع "نتنياهو" محادثتي فيديو بالسابق واتفق معه على ان الزيارة ستجري في شهر حزيران، كما ناقش نتنياهو مع الرئيس القبرصي هاتفيا تجديد رحلات الطيران  والسياحة بين البلدين والتعاون الثلاثي مع اليونان على خلفية التوتر مع تركيا بشأن عمليات التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط.

يشار الى ان شركة الطيران الإسرائيلية "الـ عال" أعلنت انها ستقوم خلال الأسابيع القادمة بتجربة أولية للعودة الى نمط العمل الاعتيادي وستقوم بتشغيل رحلات تجريبية الى أوروبا بناء على طلب الركاب، وبناء على ذلك ستعيد للعمل مجموعة من الموظفين والطيارين.‎

قبرص

إقرأ المزيد في: عين على العدو