طوفان الأقصى

لبنان

03/06/2020

"لقاء مع زوار الشمس".. ندوة فكرية بذكرى رحيل الإمام الخميني في لبنان

نظمت المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان ندوة  فكرية تحت عنوان "لقاء مع زوار الشمس" في الذكرى السنوية الواحدة والثلاثين لرحيل الإمام الخميني (قدس).

"لقاء مع زوار الشمس".. ندوة فكرية بذكرى رحيل الإمام الخميني في لبنان

في الذكرى السنوية الواحدة والثلاثين لرحيل الإمام الخميني (قدس),نظمت المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان,ندوة  فكرية عبر الفضاء الافتراضي " ,تحت عنوان " لقاء مع زوّار", ضمّ  اللقاء نخبة من زوار الامام الخميني في النجف وباريس وقم وطهران.

"لقاء مع زوار الشمس".. ندوة فكرية بذكرى رحيل الإمام الخميني في لبنان

شارك في الندوة علماء ومفكرون عرب ومسلمون ومسيحيون، من ايران الشيخ رحيميان .

من لبنان شارك الشيخ القاضي احمد الزين والشيخ ماهر حمود، الشيخ حسين شحادة ، الاستاذ مشيل نوفل ، الدكتور خليل حمدان ، محمد سعيد الخنساء ، الدكتور طوني الحاج والسيد محمد جواد حجازي.

من الجزائر الاستاذ رشيد بن عيسى، ومن تركيا الدكتور حسن قناعتي ، من الكويت الدكتور محمد غلوم عباس ، من العراق الحاج عبد الشهيد الزهيري .

ثم كانت كلمة ترحيبية من المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية  الايرانية في لبنان، الدكتور عباس خامه يار ,حيث قال "كان ذلك انطباع الغالبية ممّن نالوا حظوة لقاء الإمام روح الله الخميني (قده).. ربما لأنّ النظر في وجه العارف عبادة. وربما كان ذاك الفيض من التجلّي بمكانٍ حتى عجز كل من حظيَ بشعاعٍ منه إلا أن يعبّرَ عن ذاك النور المستقى من وجود الإمام".
 

الإمام الخميني

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل