ramadan2024

الخليج والعالم

قالیباف: خط الإمام الخمیني الراحل منحنا العدالة والتقدم
02/06/2020

قالیباف: خط الإمام الخمیني الراحل منحنا العدالة والتقدم

أشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني، محمد باقر قاليباف، الى أن خط الإمام الخميني (قده) "ضمن لنا العزة والاستقلال ومنحنا العدالة والتقدم".

وخلال كلمته في جلسة مجلس الشورى، صباح الثلاثاء ، قال قاليباف "علينا في الدورة 11 للمجلس أن نلتزم بالقرارات والاجراءات المبنية على مبادئ خط الامام الخميني (رض)"، مشيرا الى ان "خير من يجسد خط الإمام في نظرنا هو قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي".

قاليباف تقدم بالتعازي في الذكرى السنوية لرحيل الامام الخميني التي تصادف الاربعاء، معتبرا أن الخصوصية التي تميز بها الإمام الراحل هي أنه كان شخصية ذات أبعاد متعددة، فهو عارف مجتهد، ومجتهد سياسي، وسياسي حكيم، وحكيم عارف بزمانه يمتاز ببعد النظر.

وأضاف أن ثورة الإمام الخميني أثبتت وستثبت لشعوب العالم أن بالامكان عدم الانحناء أمام قوى الهيمنة الظاهرة والخفية، موضحا أن الإمام أنزل قوى الهيمنة من برجها العاجي الى الأسفل وأظهر ضعفها وعجزها أمام الجميع، ثم أثبت لجميع الشعوب وخاصة أحرار العالم أن بإمكانهم نيل الشرف والعزة والاستقلال دون دعم من المستكبرين ودون الرضوخ لغطرستهم.

رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني  قال إن الإمام الخميني (رض) وكما وصفه الإمام الخامنئي هو المعلم الأول في العصر الحديث، العصر الذي بدأته الثورة الاسلامية في ظل استراتيجية التحدي العقلاني، وأثرت من خلالها على النظام العالمي غير العادل، وتجلت نجاحاتها اليوم بانكسار امريكا في قاعدة عين الأسد، وقضية ناقلات النفط الايرانية الى فنزويلا، الأمر الذي صار قدوة ونموذجا للكثير من شعوب العالم.

واعتبر قاليباف أن خط الإمام حقيقة صقلتها التجارب، وقال "لقد ثبت لنا في المراحل التاريخية المختلفة أننا كلما ابتعدنا عن خط الأمام وقعنا في المشاكل، وكلما التزمنا به قادنا ذلك الى النجاح والسيطرة على جميع المعضلات".

وختم مؤكدا أن الالتزام بخط الإمام الخميني (رض) هو الضامن لاستقلالنا وعزتنا، وسيمنحنا العدالة والتقدم.

الإمام الخمينيمحمد باقر قاليباف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة