عين على العدو

هل سيوفّر الاحتلال تغطية لموكب محمود عباس؟

02/06/2020

هل سيوفّر الاحتلال تغطية لموكب محمود عباس؟

ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أن حكومة العدو "هددت بمنع تحرك أجهزة السلطة الفلسطينية داخل الضفة الغربية دون تنسيق أمني"، مشيرة إلى ان شرطة الاحتلال تمر بحالة من التخبط حول كيفية التعامل مع موكب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبحسب القناة، أبلغت حكومة العدو مسؤولين بالسلطة الفلسطينية بأنه في ظل وقف التنسيق الأمني سيتم منع تحرك أجهزة السلطة وقواتها الأمنية في مناطق الضفة الغربية، فيما أصدر رؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعليمات بعدم الدخول في مواجهات أو احتكاكات مع القوات الإسرائيلية، منذ توقف التنسيق الأمني ​​بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية".

ونقلت القناة عن مصادر فلسطينية قولها إن "الأجهزة الأمنية الفلسطينية أصدرت تعليمات بالابتعاد عن مناطق عمليات الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وتقليص حجم نشاطها الليلي في المدن".

وأشار مراسل القناة للشؤون الفلسطينية غال برغر إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة لسلطات الاحتلال في حالة من التخبط حول كيفية التعامل مع محاولة محتملة لعباس للخروج بموكب من مقره في رام الله عبر المدن الفلسطينية، لافتا إلى أن "موكب أبو مازن عادة ما يتحرك بين المدن الفلسطينية بحراسة إسرائيلية بموجب التنسيق الأمني.

إقرأ المزيد في: عين على العدو