يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

قادة كبار في احتياط جيش الاحتلال يطلقون صرخة حول أهلية المنظومة القتالية لديهم
01/06/2020

قادة كبار في احتياط جيش الاحتلال يطلقون صرخة حول أهلية المنظومة القتالية لديهم

وجّه ضباط كبار في منظومة الاحتياط القتالية في جيش الاحتلال رسالة إلى مفوض شكاوى الجنود السابق يتسحاق بريك قالوا فيها إنهم "يضمون صوتهم إلى صرخة الأخير بكل ما يتعلق بأهلية منظومة الاحتياط والدلالات الخطيرة للقرارات التي اتخذت مؤخرا"، وأضافوا "ننضم إلى تحذيرك من ثقافة تنظيمية رديئة، وتفكير للأمد القصير وإلغاء قرارات ضباط كبار، بمجرد استبدالهم".

ووفقًا لموقع صحيفة "معاريف" الإلكتروني، وصف الضباط في الرسالة أداء قيادة الجيش بأنه "تذبذب كبير بشكل مرعب وغير مقبول، ولا مكان له في قوات الاحتياط، التي غايتها أن تكون سورا واقيا والذراع الساحقة لإسرائيل".

وأشار الضباط في الرسالة انه "في الآونة الأخيرة، يذكر إغلاق لواء مدرعات في هوامش مقالات في وسائل الإعلام، كجزء من خطة "تنوفا" المتعددة السنوات"، والتي وضعها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، العام الماضي. لكن الحقيقة غير المنشورة هي أنهم أغلقوا لواء مدرعات، وهو من أكثر الألوية ريادة، تفوقا، قوة وخبرة في القتال في السنوات الأخيرة، واستثمرت فيه موارد كبيرة".

وبحسب الموقع، فإن عملية اتخاذ القرار تمت من دون عمل قيادي منتظم ودراسة كافة البدائل، ومن دون النظر إلى الافراد وإلى ما تم فعله في السنوات الأخيرة، ويوجد هنا انعكاس لثقافة تنظيمية رديئة يتم من خلالها إلغاء قرارات متخذة من أجل إخلاء المكان لقرارات جديدة ومتسرعة، والتي بدورها لن تنفذ أيضا، وكل هذا بأثمان ستكتشف كالعادة في الحرب المقبلة".

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل