ramadan2024

عين على العدو

العدو يطلب من الأمم المتحدة تعديل عمل
31/05/2020

العدو يطلب من الأمم المتحدة تعديل عمل "اليونيفيل" على حدود لبنان

توجه سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة، داني دانون، في الأيام الماضية، حاملا مطالب كيانه الى مجلس الامن المتعلقة بتجديد التفويض، بالشكل الذي تتمكن فيه من التعامل مع محاولات حزب الله زيادة قوته العسكرية على الحدود الشمالية.

ووفق ما نقل موقع يديعوت احرونوت، فان "إسرائيل" تريد اجراء زيارات مفاجئة من قبل قوات اليونيفيل في منطقة العمل، والوصول الى مناطق يوجد فيها خشية من نشاطات إرهابية، بما فيها المجمعات الخاصة خلال وقت قصير من لحظة وصول المعلومة عن ذلك.

وكتب الموقع أيضا أنه مطلوب من اليونيفيل شفافية عالية عن عمل القوة على الحدود، بما في ذلك تسليم تقرير مفصل لـ"إسرائيل" عن الاماكن التي تمنع فيها من الوصول الى مكان محدد، وما الذي فعلته ردا على ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تطلب "إسرائيل" من اليونيفيل تقديم تقرير إلى مجلس الأمن حول تقييد التحرك في غضون فترة زمنية محددة مسبقًا من وقت الحادث، وان تقوم الحكومة اللبنانية بالتحقيق في الانتهاكات وبذلك تستنج اليونيفيل العبر المستفادة تبعاً لذلك.

وقد حرصوا في الأراضي المحتلة، عدة مرات، على نقل رسائل الى المجتمع الدولي جاء فيها، أنه بحال عدم وجود تغييرات جوهرية في التفويض، فإن قوة اليونيفيل لن تكون فعالة في شكلها الحالي.

الامم المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة