طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني : إيران صمدت بوجه كل المؤامرات بفضل حكمة الإمام الخامنئي
31/05/2020

روحاني : إيران صمدت بوجه كل المؤامرات بفضل حكمة الإمام الخامنئي

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ايران حكومة وشعبًا تمكنا من الصمود بوجه كافة مؤامرات الاعداء واحلامهم الخاوية في مرحلة ما بعد رحيل الامام الخميني (رض)، وذلك بفضل توجيهات آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي.

وفي تصريح خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد، اشار روحاني الى قرار مجلس خبراء القيادة في عام 1989 بتعيين آية الله العظمى الخامنئي خلفًا صالحا للامام الراحل (رضوان الله تعالى عليه).

واكد، ان هذه المبادرة التي تحققت بفضل الله تعالى، بدّدت احلام الاعداء الذين كانوا قد تصوّروا باطلًا بأن "البلاد لن يستطيع على مدى اسابيع بعد رحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية ان يعين قائدًا  جديدًا للبلاد"، لكن في نفس اليوم (4 حزيران/يونيو 1989) صوّت اعضاء مجلس الخبراء على تسليم راية القيادة بيد اية الله العظمى الإمام الخامنئي".

ورأى أنه تحت ظل هذه القيادة الحكيمة تمكنت ايران من الصمود بوجه جميع المؤامرات التي تستهدف البلاد والشعب.

وفي جانب اخر من تصريحاته، نوه روحاني بالانجازات التي حققتها ايران لمكافحة وباء كورونا؛ مبينًا ان تداعيات انتشار هذا المرض في ايران لا تقارن بحجم الاضرار التي لحقت بسائر البلدان بما فيها الدول المتقدمة في العالم.

وختم روحاني: اليوم وبعد مرور مائة يوم على انتشار فيروس كورونا في ايران، نحن استطعنا ان نواجه هذا الوباء الخطير نصمد امامه، وبفضل الانجازات الكبرى التي حققتها كوادرنا الطبية والعلاجية بدعم الشعب، نشاهد ظروفا مطلوبة تسود البلاد اليوم.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل