طوفان الأقصى

لبنان

لبنان القوي: ذاهبون بايجابية لانهاء الملف الحكومي ونحن مع الحسم خلال ايام
22/01/2019

لبنان القوي: ذاهبون بايجابية لانهاء الملف الحكومي ونحن مع الحسم خلال ايام

لفت أمين سر تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ابراهيم كنعان​ أن "ما تحقق في ​القمة العربية​ كان البداية والمطلوب تفكيك العقد الداخلية والصعود الى المصلحة الوطنية اللبنانية.
وعقب اجتماع تكتل "​لبنان​ القوي" اكد كنعان ان المطلوب عدم شلّ لبنان على خلفية مشكلات صغيرة"، ولفت إلى أن "المناشدة التي طالب بها لبنان خلال القمة الاقتصادية بشأن النازحين السوريين هي حق للبنان بسبب الالتزامات التي تكبدها ماليا واقتصاديا والمطلوب ان يتم التعاطي معها بمسؤولية".

ومن جهة اخرى، أشار كنعان إلى أن "​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ يقومون بواجباتهم لتذليل العقبات بشأن تأليف ​الحكومة، مستشهداً باجتماع الوزير باسيل مع رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري.

هذا، ولفت كنعان الى ان هناك عدة أفكار تطرح واليوم جرى لقاء بين الحريري ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ وهناك كلام حول تبادل بوجهات نظر ومشاريع لانجاز عملية ​تشكيل الحكومة​، مؤكداً ان تكتل لبنان القوي يقوم بواجباته حتى النهاية وذاهبون بايجابية لانهاء الملف الحكومي ونأمل خيرا ونحن مع الحسم خلال ايام لان الطروحات كلها امامنا فما الذي يمنع الالتقاء وانهاء المسألة بطرح واضح".

وتابع كنعان قائلاً ان خريطة الطريق واضحة في المسألة المالية والاقتصادية وهي حكومة وموازنة واصلاحات"، مشيراً إلى أن "لبنان قادر على حل المسألة المالية والاقتصادية وكل شيء مرتبط بارادتنا ولدينا الايمان بامكانية تحقيق اللبنانيين ما يريدون ونحن نطرح الكثير من الحلول في الكواليس وغيرها على هذا الصعيد"، لافتاً إلى "أننا تداولنا خلال الاجتماع لمسائل لها علاقة بالفساد وتجاوزات في الادارة وسندرس الملفات النابعة من صرخة المواطنين وسنتابعها ليكون لنا موقف وعندما نشعر ان اللبناني بدأ يرتاح عندها نكون قد ادينا قسطاً من واجباتنا تجاهه".

إقرأ المزيد في: لبنان