الخليج

السعودية: تدهور صحة القيادي الفلسطيني محمد الخضري داخل المعتقل

29/05/2020

السعودية: تدهور صحة القيادي الفلسطيني محمد الخضري داخل المعتقل

كشف حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر" المعني بحقوق المعتقلين داخل السجون السعودية أن سلطات المملكة نقلت المعتقل الفلسطيني "هاني الخضري" إلى زنزانة والده محمد الخضري ممثل العلاقات بين حركة "حماس" والسعودية.

وأوضح الحساب المذكور أن سبب النقل هو تدهور الوضع الصحي لمحمد الخضري وعدم قدرته على خدمة نفسه.

وتعتقل السلطات السعودية منذ نيسان/أبريل 2019 65 فلسطينيًا على خلفية تأييدهم لحركة "حماس".

وكان نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج محمد نزال قد أكد في تغريدة عبر "تويتر" أنه سُمح لنجل محمد الخضري بالإقامة في زنزانة والده المريض لمساعدته وتلبية حاجاته لعدم قدرة والده على التحرّك.

ودعت "حماس" مرارا السلطات السعودية لإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين خاصة المعتقل محمد الخضري الذي يزيد عمره على الثمانين عاما ويعاني من عدة أمراض بعد انتشار وباء "كورونا" في السعودية.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الدائرة الإعلامية في "حماس" في الخارج "رأفت مرّة" السلطات السعودية إلى إطلاق سراح الخضري ورفاقه لأن عمره يزيد على الثمانين عاما ويعاني من عدة أمراض.

وقال:"نراهن على صوت العقل والحكمة لدى المسؤولين في المملكة لإنهاء هذا الملف بشكل عاجل، من أجل الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

ولفت إلى أن "حماس" تواصلت خلال الأشهر السابقة مع جهات إقليمية (دون أن يسميها) بهدف الاطلاع على أوضاع المعتقلين وفي مسعى إنساني من أجل طلب إطلاق سراحهم.

وكشف مرة أن الحركة وجهت رسائل للسلطات السعودية مباشرة وعبر عدة قنوات أيضا وقال: "لا نزال ننتظر تجاوبا من قيادة المملكة مع هذه المساعي".

ولم تصدر الرياض، منذ بدء الحديث عن قضية المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، أي تعقيب أو إيضاحات.

السعوديةحركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة