زمن النصر

لبنان

الرئيس دياب من رأس بعلبك: سنتابع الجهود لوقف اقتصاد التهريب

29/05/2020

الرئيس دياب من رأس بعلبك: سنتابع الجهود لوقف اقتصاد التهريب

تفقد رئيس الحكومة حسان دياب ووزيرة الدفاع زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم الجمعة وحدات الجيش اللبناني المنتشرة على الحدود الشرقية والتي دافعت عن لبنان في وجه الإرهابيين، واختتمت الجولة بزيارة قيادة فوج الحدود البري الثاني في ثكنة الياس الخوري في رأس بعلبك.

وفي كلمة له، أكد الرئيس دياب أن "الجيش يشكّل عنوان أمل بتجذّر الانتماء الوطني وحراسة السلم الأهلي وحماية الاستقرار الأمني، وفرض هيبة الدولة"، مشيرًا الى أن "الجيش هو نموذج حي عن تطلعات اللبنانيين لوطن يريدون العيش فيه بأمان واستقرار، خارج الاصطفافات الطائفية والمذهبية والسياسية".

واعتبر أن "اللبنانيين، في كل المناطق، يريدون تغييراً حقيقياً يؤمّن لهم الانتقال من دولة الطوائف والمذاهب، إلى الدولة الواحدة ويريدون تغييراً واقعياً يحقّق لهم الفصل بين الارتباط السياسي والارتباط بالدولة، وإلغاء الارتهان السياسي كوسيط بين المواطن والدولة".

وشدد الرئيس دياب على ان الحكومة  "ستتابع الجهود، من أجل وقف اقتصاد التهريب عبر إقفال هذه المعابر التي تتسبب بأضرار كبيرة للدولة، وتستفيد منها حفنة من المهربين".

وأضاف الرئيس دياب أن "الحكومة وضعت اليوم خطة للنهوض الاقتصادي والتعافي المالي، وتقوم على مبدأ إحداث تغيير حقيقي في نمط الاقتصاد عبر منح المناطق فرصة الحصول على التنمية من خلال خلق وظيفة اقتصادية تساهم في تعافي الاقتصاد الوطني".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان