العالم

 قريباً .. تصنيع سفينة "الشهيد سليماني" الحربية

28/05/2020

 قريباً .. تصنيع سفينة "الشهيد سليماني" الحربية

أعلن قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية في إيران الأدميرال "عليرضا تنكسیري" أنّ أكثر من 95% من الحاجات الأساسية للقوة البحرية للحرس الثوري يتم توفيرها وانتاجها داخل البلاد.

وفي تصريح له اليوم الخميس خلال مراسم انضمام 120 زورقًا قتاليًا للقوة البحرية للحرس الثوري في المنطقة البحرية الأولى للحرس الثوري في بندرعباس، أوضح الأدميرال تنكسيري إن "سرعة الزوارق السريعة للبلاد بلغت 92 عقدة"، لافتًا إلى البدء قريبًا بتصنيع سفينة "الشهيد سليماني" الحربية بطول 65 مترًا، مشيرًا إلى أنّ تغييرات خاصة قد أجريت على هذه الزوارق للارتقاء بأدائها وفاعليتها من حيث التصميم ونوع الأسلحة المستخدمة.

ولفت إلى أن إنجاز تحقيق سرعة 92 عقدة في القطع البحرية الايرانية تم بمعرفة وطنية، وأضاف إن "هذه السرعة تعادل 3 أضعاف سرعة القطع البحرية الأميركية حيث تحقق هذا الأمر من خلال التصميم الفريد من نوعه والارتقاء بهيكلية المحركات".

واعتبر "السرعة والخفّة وقدرة المناورة العالية إلى جانب الارتقاء بالأسلحة المستخدمة، هي من خصائص القطع البحرية القتالية – الهجومية الجديدة المصنعة من قبل الصناعات الدفاعية والشركات المعرفية".

وأقيمت صباح اليوم الخميس في بندرعباس مراسم انضمام 120 زورقًا قتاليًا سريعًا للقوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية.

والزوارق القتالية السريعة التي تسلمتها القوة البحرية للحرس الثوري هي من نوع "عاشوراء" و"طارق" و"ذوالفقار"، وقد تمّ تصميم وتصنيع هذه الزوارق الحربية والدورية من قبل منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية.‎

 

الجمهورية الاسلامية في إيرانقاسم سليماني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة