ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

العالم

ترامب يُهدّد بإغلاق "تويتر" و"فايسبوك" وزوكربرغ يردّ

28/05/2020

ترامب يُهدّد بإغلاق "تويتر" و"فايسبوك" وزوكربرغ يردّ

شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس هجوما حادا على إدراتي موقعي "فيسبوك" و"تويتر" متهمًا الأخير بنشر معلومات كاذبة ومضللة وبممارسة الرقابة الكاملة على أصوات المحافظين في الولايات المتحدة، وهدّد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكتف الرئيس الأمريكي بذلك، إذ أعلن البيت الأبيض أنّ ترامب سيوقّع اليوم الخميس أمرا تنفيذيا "يتعلّق بمواقع التواصل الاجتماعي" من دون ذكر أية تفاصيل إضافية.

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات: "يشعر الجمهوريون بأنَّ منصات التواصل الاجتماعي تمارس رقابة كاملة على أصوات المحافظين، سنقوم بإخضاعها للوائح تنظيمية مشددة أو إغلاقها لعدم السماح بتكرار أمر مماثل".

وأضاف ترامب: "لا يمكننا السماح بترسيخ استخدام بطاقات الاقتراع بالبريد على نطاق واسع في بلدنا. سيكون أمرا يتيح للجميع الغش والتزوير وسرقة بطاقات الاقتراع"،  وأضاف "من يخدع أكثر هو من يفوز"، داعيا وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن "تنظف نفسها الآن".

كما اتهم ترامب أيضا منصات التواصل الاجتماعي بالتدخل في الانتخابات الأخيرة، قائلا "رأينا ما حاولوا القيام به وفشلوا في عام 2016".

زوكربرغ لـ"ترامب": رد فعلك ليس صائبا

هجوم ترامب استدعى ردا سريعا من الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ، إذ قال إن فرض رقابة على منصة ما لن يكون "الرد الصائب" من قبل الحكومة.

وأضاف زوكربرغ في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز":"لا بد أن أفهم أولا ما يعتزمون عمله بالفعل، لكنني بوجه عام أعتقد أن إقدام حكومة على فرض رقابة على منصة لأنها قلقة من الرقابة التي قد تفرضها هذه المنصة ليس برد الفعل الصائب".

دونالد ترامبتويترفايسبوك

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل