طوفان الأقصى

لبنان

وزير الاقتصاد يعلن دعم السلة الغذائية
28/05/2020

وزير الاقتصاد يعلن دعم السلة الغذائية

أعلن وزير الاقتصاد راوول نعمة عن السلة الغذائية التي ستدعمها الحكومة بالتعاون مع مصرف لبنان وعن الآلية التي ستؤدي لانخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطن اللبناني والحفاظ على الأمن الغذائي.

وقال نعمة في مؤتمر صحافي له إن "هذا الدعم ليس انجازا بل من أقل واجباتنا تجاه المواطن الموجوع وغير القادر على تأمين لقمة عيشه في هذه الظروف الصعبة"، مضيفا أن "وزارة الاقتصاد اعتبرت انه من مسؤوليتها ايجاد طريقة أو حل لتخفيف العبء عن الناس".

وزير الاقتصاد يعلن دعم السلة الغذائية

وتابع نعمة أن "السلة الغذائية المدعومة تتضمن كافة المكونات الغذائية التي يحتاجها الإنسان من بروتينات حيوانية ونباتية ونشويات وغيرها" مشيرا إلى أن "الآلية التي وضعناها تضمن عدم هدر الدعم أو تهريبه وذلك بالتعاون مع كل الجهات المعنية وهي متوفرة على موقع الوزارة للشفافية المطلقة".

ولفت إلى ان "الآلية تضبط السعر من المنشأ الى المستهلك، لذا ندرس الكلفة من المستورد وتحديد سعر توزيعها على التاجر لتتناسب اكثر مع القدرة الشرائية للمستهلك".

وزير الاقتصاد يعلن دعم السلة الغذائية

كما قال نعمة إن "الهدف من هذا القرار هو الحفاظ على الأمن الغذائي للمستهلك"، محذرا من أن "كل مخالفة لأحكام القرار الذي اتخذناه تحول المخالف للقضاء المختص ونسترد الدعم ونوقفه فوراً".

إقرأ المزيد في: لبنان