طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بوتين وابن سلمان يبحثان خفض إنتاج النفط قبل مؤتمر
28/05/2020

بوتين وابن سلمان يبحثان خفض إنتاج النفط قبل مؤتمر "أوبك"

بعدما قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإغراق الأسواق بالنفط السعودي ما تسبب في انخفاض السعر العالمي لبرميل النفط بشكل غير مسبوق وتعريض صناعة النفط الصخري الأميركي للخطر، أجرى اتصالًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش خلاله مسألة تخفيض انتاج النفط مستبقا اجتماع أوبك المرتقب.

وعن المكالمة بين الجانبين، قال الكرملين إن الطرفين اتفقا خلالها على تعزيز "التعاون الوثيق" بشأن قيود إنتاج النفط.

وأضاف الكرملين في بيان إنهما أشارا أيضا إلى أهمية المساعي المشتركة الرامية لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في نيسان/أبريل في سياق مجموعة "أوبك+" لكبح إنتاج النفط.

وتابع الكرملين في بيانه: "تم الاتفاق على تعزيز التعاون الوثيق في هذا الموضوع عبر وزارتي الطاقة".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلنت السعودية أنها تنوي خفض إنتاجها اليومي من النفط بمليون برميل إضافي ابتداء من حزيران/يونيو، في محاولة لمساعدة السوق على استعادة توازنها ورفع الأسعار في ظل تراجع الطلب بفعل فائض الإنتاج وفيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تعقد مجموعة أوبك+ مؤتمرا عبر الانترنت في الأسبوع الثاني من حزيران/يونيو المقبل لمناقشة سياستها الإنتاجية.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار آخرون للنفط بقيادة روسيا على خفض إنتاجهم النفطي بحوالي عشرة ملايين برميل يوميا في أيار/مايو وحزيران/يونيو للتغلب على ركود سوق الخام التي تضررت من فائض في الإنتاج وجائحة فيروس كورونا.

محمد بن سلمانفلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة