العالم

اللواء سلامي: قواتنا البحرية ستصل إلى أقصى نقاط العالم

28/05/2020

اللواء سلامي: قواتنا البحرية ستصل إلى أقصى نقاط العالم

أكد قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي أنّ "شواطئ الخليج تشهد اليوم ولادة قوة جديدة"، مشيرا إلى أن "قواتنا البحرية ستمتد إلى أقصى نقاط العالم، وهي تترجم هذه القوة من خلال تواجدها في البحار البعيدة".

وأوضح اللواء سلامي خلال كلمة له من ميناء بندرعباس جنوب ايران في مراسم دخول مجموعة كبيرة من الزوارق الحربية في الخدمة، أنّ "هدفنا امتلاك القوة والقدرة لأجل كسر إرادة الأعداء وعدم التراجع أمامهم"، وقال : "نحن أهل الحرب مع العدو لكننا لن ننفعل أمامه وأثبتنا ذلك في ميدان المواجهة".

سلامي أكد أنّ الجمهورية الإسلامية لا تتبنى الهجوم وإنما تعتمد الدفاع في مواجهة الأعداء، وتابع أنّ "الكثير من قدرات إيران البحرية لم تظهر إلى الآن "وأعدائنا سيكتشفوها إذا ارتكبوا خطأً مع إيران""..

العميد حاتمي: إيران تتعهد بتوفير أمن المنطقة

من جهته، قال وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي في مراسم تسليم حرس الثورة الاسلامية  قطع بحرية متطورة، إنّ "كل شيء متوفر لتعزيز الهدوء والاستقرار في المنطقة"، مضيفا انّ "شعوب المنطقة قادرة على توفير أمنها بنفسها بعيداً عن القوى الأجنبية".

ورأى العميد حاتمي أنه "لابد أن تكون إيران قوية ومقتدرة لحفظ أمن المنطقة"، مشيراً إلى أنّ "ما نراه اليوم من قوة إيران على صعيد إنتاج السلاح مبعث فخر لنا".

وأضاف أن "إيران تتعهد بتوفير أمن المنطقة وستعمل بقوة لتحقيق هذا الهدف وستدافع عن جميع شعوب المنطقة"، مؤكدا أن "الخزي سيلاحق الولايات المتحدة بعد اغتياله القائد الشهيد قاسم سليماني".

هذا وبدأت صباح اليوم الخميس مراسم انضمام عشرات الزوارق السريعة والجديدة، المصنعة من قبل وزارة الدفاع للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، ومن ان يتم تدشين عدد من الزوارق القتالية المطورة من طراز "رعد".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم