طوفان الأقصى

رياضة

شبح كورونا لا يزال يخيم على مختلف الالعاب الرياضية
27/05/2020

شبح كورونا لا يزال يخيم على مختلف الالعاب الرياضية

لا يزال شبح كورونا يخيم على مختلف الالعاب الرياضية في العالم من كرة قدم الى كرة سلة الى سباقات الفورمولا وان.
أندية السري a تقدم أجندة أولوية لوزير الرياضة
وفي التفاصلي، قرر أعضاء مجلس رابطة دوري الساري A في ايطاليا في اجتماع عقد عن بعد تقديم أجندة أولية لوزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا عن موعد وطريقة استئناف الموسم الذي تردد أنه  سيسأنف في الثالث عشر من الشهر المقبل.
ويأتي ذلك قبل اللقاء المنتظر والحاسم بين الرابطة واتحاد كرة القدم ووزير الرياضة لتحديد مصير الموسم.

الموسم الجديد الإنجليزي في أيلول
من جانبها، حددت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الثاني عشر أو الثالث عشر من أيلول المقبل موعدًا لانطلاق الموسم الجديد بغض النظر عن موعد انتهاء النسخة الحالية من البطولة التي تعمل الرابطة على استئنافها سريعًا بعد التوقف جراء جائحة كورونا قبل شهرين ونصف.
ويرجح أن يعاود الدوري الإنجليزي نشاطه بغياب الجمهور في التاسع عشر أو السادس والعشرين من حزيران المقبل.

الكمار يطالب بالمشاركة في دوري الأبطال
بدوره، طلب نادي الكمار الهولندي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء قرار الاتحاد الهولندي بمنح مواطنه أجاكس بطاقة التأهل المباشر والوحيدة لدوري المجموعات للدوري الأبطال الأوروبي.
وقبل الغاء الموسم في البلاد المنخفضة جراء جائحة كورونا كان أياكس يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الكمار الذي تفوق عليه ذهابًا وايابًا.
علمًا أن الكمار سيسعى للتأهل لدور المجموعة عبر خوض الأدوار التمهيدية.

لاعبو الn b a يريدون العودة مع ضمانات
وفي كرة السلة، أعلنت متشيل روبارتس التي تشغل منصب المدير التنفيذي لرابطة لاعبي دوري السلة الأمريكي أن معظم اللاعبين يريدون استئناف الموسم لكنهم بحاجة إلى ضمانات للعودة.

ماكلارن تلغي 1200 وظيفة بسبب كورونا
الى ذلك، أعلنت شركة ماكلارن لصناعة السيارات الرياضية انها ألغت 1200 وظيفة بسبب الأزمة التي فرضها وباء كورونا بعد إلغاء الأحداث الرياضية وتوقف انتاجها ومبيعاتها من السيارات.
وعبر رئيس التنفيذي للمجموعة عن أسفه للتأثير الذي ستحدثه إعادة الهيكلة على جميع الموظفين، مشيرًا إلى أن هذا التخفيض سيكون له تأثير كبير على حجم وشكل الفريق الذي سيشارك في بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى التي يفترض أن تنطلق في تموز المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة