زمن النصر

العالم

جريمة قتل عنصرية بتوقيع الشرطة الأمريكية وهذه تفاصليها..

27/05/2020

جريمة قتل عنصرية بتوقيع الشرطة الأمريكية وهذه تفاصليها..

تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" عن وفاة مواطن أميركي (من البشرة السمراء) من أصل افريقي بعدما تعرض للتعنيف على أيدي قوات الشرطة في مدينة "مينيابوليس" الأميركية. 

وحول تفاصيل الجريمة، أوضحت الصحيفة أن أحد عناصر الشرطة قام بتثبيت المواطن "جورج فلويد" على الأرض وضغط على رقبته أثناء اعتقاله، مشيرة إلى استغاثة "فلويد" مرارًا وقوله إنه لا يستطيع التنفس، حتى فارق الحياة.

ويزعم عناصر الشرطة أن فلويد كان ثملًا وأنه كان يقاوم عند اعتقاله، لكن الصحيفة نفت ذلك وأكدت عدم تقديم أية أدلة تدعم رواية الشرطة.

كما أشارت إلى أن شريط الفيديو الذي صور ما حصل يظهر أن عنصر الشرطة الذي قام بتعنيف فلويد يبدو غير مبالٍ بينما كان الاخير يختنق.

وفي السياق، لفتت الصحيفة إلى أن قوات الشرطة قتلت 1099 شخصًا في الولايات المتحدة العام الماضي، وذلك بحسب منظمة "Mapping Police Violence"، موضحة أن الاميركيين من أصول أفريقية شكّلوا نسبة 24% ممن توفوا، وإلى أن ذلك هو ضعف نسبة سكان الولايات المتحدة من الأصول الافريقية.

وفي الختام، شددت الصحيفة على أن بروتوكولات الشرطة لا توصي أبدًا بالضغط على رقبة أيّ شخص حتى يُغمى عليه، وقالت إن هذا الاسلوب هو أسلوب قتل لا إنفاذ للقانون.

ولاحقًا، أقالت إدارة الشرطة في ولاية مينسوتا الأمريكية أربعة من أفرادها ضالعين في جريمة القتل.

الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: العالم