زمن النصر

عين على العدو

ليبرمان: نتنياهو مستعد لجرّ "إسرائيل" لحرب "أهلية‎"

26/05/2020

ليبرمان: نتنياهو مستعد لجرّ "إسرائيل" لحرب "أهلية‎"

هاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان  رئيس حكومة العدو بشدة بنيامين نتنياهو على خلفية تصريحاته ضد سلطات تطبيق القانون في الجلسة الافتتاحية لمحاكمته أول من أمس الأحد، وقال:"كل الاستعراض هو أمر مذهل، نتنياهو مستعدّ لجرّ "إسرائيل" إلى حرب أهلية".

وفي حديث إذاعي مع هيئة البث الرسمية، قال ليبرمان :"لم يكن هناك أي شيء في خطاب نتنياهو سوى التفريق والتحريض، هو يقول شيئا وينفذ عكسه، أتمنى لنتنياهو الخروج بريئا لكن ما يحدث أنه يقوم بتفريق "الشعب" بدلًا من توحيده".

وعن الهجمات ضد المستشار القضائي أبيحاي مندلبيت، قال ليبرمان:"لا يوجد علاقة لرئيس الحكومة مع اليمين، هو من عين المستشار القضائي وفجأة يصبح يسارا".

وكان نتنياهو قد قال في كلمته قبل جلسة محاكمته الأحد إن "ما يحدث هو محاولة لإفشال رغبة الشعب ومحاولة لإسقاطي ومعسكر اليمين".

ورفض المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت تصريحات نتنياهو وقال في بيان:"في المحكمة المركزية اليوم افتتحت محاكمة أربعة متهمين بينهم رئيس الحكومة في الملفات 1000، 2000 و4000، الادعاء العام سيدير العملية بالملف مثل أي ملف آخر- بشكل مهني ومباشر في أروقة المحكمة فقط".

وحددت المحكمة موعد الجلسة القادمة للمحاكمة في 19 تموز/يوليو المقبل مع ممثلي المتهمين فقط".

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو