طوفان الأقصى

لبنان

وزير الصحة: نسير بشكل منهجي للعودة إلى الحياة الطبيعية
26/05/2020

وزير الصحة: نسير بشكل منهجي للعودة إلى الحياة الطبيعية

أكد وزير الصحة العامة في لبنان الدكتور حمد حسن أن "الخطة الحكومية واضحة في تخفيف بعض إجراءات التعبئة ونسير بشكل منهجي باتجاه العودة الى الحياة الطبيعية"، آملاً من "جميع المواطنين تطبيق الإرشادات والتقيّد بها من أجل منع تفشي وباء "كورونا" في مرحلة ثانية".

وقال الوزير حسن بعد لقائه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن في دار الطائفة بفردان إن "وعي المجتمع في هذه المرحلة ضروري ولا نريد المكابرة"، مشيرا إلى أن "فتح البلد وتمديد التعبئة قرار يعود إلى الحكومة اتخاذه وفق تقارير وزارة الصحة".

هذا وأثنى الوزير حسن على الإرشادات والتعليمات في ما يخص التعبئة العامة والإلتزام بالمسافة الآمنة والكمامات أثناء فترة العيد، متمنيا أن "يبقى لبنان مظلّلاً بهكذا إنتصارات كما انتصار التحرير عام 2000".

الوزير حسن من دار الفتوى: اللبناني أثبت أن بصموده بإمكانه تخطي كل التحديات

وبعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في درا الفتوى، قال وزير الصحة إن "المفتي  أبدى تقديره للوزارة والحكومة على الإجراءات وطلب بعض التوضيحات حول الفترة الزمنية لعودة المؤمنين الى المساجد ووضعناه باجواء خطة وزارة الصحة وجهود اللجنة الوزارية".

كما أكد أن "الوضع جيّد بتعاون الجميع ومتوافقون جميعاً على أنّ التعاون والالتزام هو الذي ينقذ لبنان ويحول دون الانزلاق إلى ما هو أسوأ".

وأضاف الوزير حسن : "تلقينا بعض المساعدات من قطر والصين وإيران وبعض المؤسسات اللبنانية في الاغتراب ولكن هناك حاجة لتضامن عربي ودولي أكبر".

وشدد على أن "قرار إقفال البلد هو قرار الحكومة ويأتي نتيجة معطيات السلوك المجتمعي"، موضحا أن "كل ما سجلنا اصابات متدنية كل ما يمكننا تخفيف بعض الاجراءات"، وأكد أن "اللبناني أثبت أن بصموده بإمكانه تخطي كل التحديات".

الدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان