زمن النصر

عين على العدو

نتنياهو: امام الحكومة خمس مهمات لانجازها

25/05/2020

نتنياهو: امام الحكومة خمس مهمات لانجازها

قال رئيس حكومة العدو "بنيامين نتنياهو" بعد يوم من انطلاق محاكمته، امام اجتماع حزبه ان هناك خمس مهمات رئيسية تقف امام الحكومة الجديدة اهمها فرض السيادة على الضفة :"يوجد هنا فرصة تاريخية لم تكن متوفره منذ عام 1948". واضاف "هذه فرصة كبيرةـ لا يجب ان نفوتها".

 ولفت إلى ان حكومته ستحرص على مهماتها. وهي إعادة أماكن العمل التي ضاعت بسبب أزمة كوروناـ انا اتحدث عن المستقلين، انا اتحدث مع الأشخاص واتفهم الصعوبات، نحن ملتزمين باعادتها بأسرع وقت ممكن". وقال انه سيمرر ميزانية خاصة 6 مليارات شيقل قريبا جدا لتشجيع المشغلين لاعادة العاملين.

واشار الى ان "المهمة الثانية هي الاستعداد لموجة عالمية ثانية لكورونا، رغم المعطيات الجيدة التي تتمتع بها إسرائيل الا ان انتشار المرض في العالم يلزم الاستعداد لامكانية حدوث موجة ثانية من الجائحة".

وقال اما المهمة الثالثة تتعلق بالامن :"اعداؤنا لا يتوقفون ولا لحظة، ونحن لا نقف ولا لحظة عن احباطهم، نحن نعمل ضد ايران وحلفائها بكل طريقة، نحن نحاول منع ايران من الحصول على سلاح نووي".

واضاف ان المهمة الرابعة هي لصد تهديد جديد من المحكمة الدولية في لاهاي "هناك يحاولون ملاحقة الجنود الإسرائيليين وإسرائيل بادعاء جرائم حرب، يجب تجنيد كل القوى في البلاد وفي العالم، ومنع خلق عدم شرعية لإسرائيل في المنظمة التي فقدت جاذبيتها، لكنها لا زالت موجودة".

وتابع نتنياهو ان المهمة الخامسة هي :"فرض السيادة على مناطق اسرائيل، يوجد هنا فرصة تاريخية لم تكن متوفرة منذ عام 1948، وهذه الفرصة كبيرة لا يجان تمر".

بنيامين نتنياهوالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة