طوفان الأقصى

فلسطين

تخفيف الحظر في فلسطين للعودة إلى الحياة الطبيعية
25/05/2020

تخفيف الحظر في فلسطين للعودة إلى الحياة الطبيعية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الإثنين عن تسهيلات جديدة تتيح العودة للحياة الطبيعية بحذر منها فتح المساجد والكنائس ورفع الحواجز بين المدن وعودة دوام الموظفين بعد انحسار خطر فايروس كورونا.

وقال اشتية في مؤتمر صحفي أعلن فيه اقتراب انتهاء إجراءات الطوارئ، أنّه سيتم فتح المساجد والكنائس ابتداءً من صلاة فجر الثلاثاء، مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والصلاة على سجادة خاصّة، مع الحفاظ على المسافة، دون السماح بالوضوء داخل المساجد.

وأضاف أنه سيتم رفع كامل الحواجز بين المحافظات وستعود المحاكم للعمل بشكل طبيعي بعد العيد مع الالتزام بشروط السلامة فيما ستبدأ الوزرات والهيئات الرسمية العمل ابتداءً من صباح الأربعاء.

وأشار إلى أنه سيتم السماح بعمل المحال التجارية والصناعية ومختلف المؤسسات ابتداءً من صباح الثلاثاء، فيما سيتم تنظيم عمل حضانات الأطفال وفق بروتوكول صحي يضمن إجراء فحوصات دورية للأطفال والعاملات.

وبيّن أن المواصلات ستعمل بشكل طبيعي، وفق البروتوكول المعمول به حاليًا. أما المطاعم والمقاهي، ستشغل وفقًا لإجراءات الصحة والمحافظين خلال يومين.

وحول العام الدراسي، لفت اشتية إلى أنه سيتم استكمال إجراءات امتحان الثانوية العامة بموعدها، وسيكون بإمكان الأكاديميين والإداريين في الجامعات والمدارس الخاصّة، العودة للعمل، دون الطلاب، وستعلن وزارة التربية والتعليم عن توضيحات خلال أيام بخصوص دوام الفصل الصيفي.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل