زمن النصر

عين على العدو

اشكنازي: المواجهة مع لبنان لم تنته بعد‎

24/05/2020

اشكنازي: المواجهة مع لبنان لم تنته بعد‎

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلية، غابي اشكنازي، اليوم الاحد، أن المواجهة مع لبنان لم تنته بعد، مضيفا "على أرض لبنان اللعينة، تركت أفضل قادتي وأصدقائي"، وذلك في الذكرى العشرين للانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني.

اشكنازي، رئيس الأركان الأسبق، والذي كان قائدا للقيادة الشمالية وقت الانسحاب من لبنان قبل عشرين عاما، أضاف "لقد مرت 20 سنة منذ تلك الليلة، خلالها أغلقنا البوابة أخيرا، مع وجود جميع جنود الجيش الإسرائيلي على أرض دولة إسرائيل".

وأضاف "كانت ليلة صاخبة، وصباح هادئ، فجأة تصغي للصمت، لأول مرة يمكنك سماع زقزقة العصافير على طول الحدود".

وبحسب قناة I24News يعتبر اشكنازي أبرز ضباط ضمن الشريط الأمني في جنوب لبنان والقتال ضد حزب الله، وقد دعا إلى تخليد هذه الذكرى قائلا "إن 18 عاما من القتال في الشريط الأمني كانت حربا بلا اسم ودون إشارة، ويسرني أن أرى الرغبة في التصحيح المتأخر لهذه المواجهة، عائلات الجنود الذين سقطوا والجنود الذين حاربوا، بحاجة إلى التقدير والاعتراف بها. نحن أيضا، كبلد، نحتاجها حتى بعد عشرين عاما من الآن".

وتابع "نحن جيل لبنان والغريب لن يفهمنا، لن يعرف الغريب اللغة أو الروائح الخاصة، لن يفهم التحالف مع جيش لبنان الجنوبي".

وأشار اشكنازي إلى أنه "خرجنا، لكن لبنان ليست وراءنا، قد يكون الصمت مضللا.. حتى اليوم، خلف الحرش والوادي، هناك كراهية خفية وإرادة عنيدة لإيذائنا.. مما يثير انزعاج حزب الله، كذلك اليوم، الجيش الإسرائيلي مستعد لتنفيذ كل مهمة".

وأردف قائلا "لقد اجتزنا الحدود مرات لا تعد ولا تحصى، وعدنا مرات عديدة ضمن أسطر مفقودة، ولكن عندما نظرنا جنوبا، إلى أضواء كريات شمونا، ومسغاف، وكفار يوفيل، شعرنا أن جميع شعب إسرائيل خلفنا.. كنا على مستوى المهمة، حماية التجمعات الشمالية".

غابي اشكينازي

إقرأ المزيد في: عين على العدو