يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

عودة بطولات دوري اوروبية في حزيران المقبل
24/05/2020

عودة بطولات دوري اوروبية في حزيران المقبل

مع عودة بطولة الدوري الألماني الى عجلة الانطلاق من جديد يرتقب أن يشهد شهر حزيرام المقبل عودة العديد من بطولات ومنافسات الدوري في القارة العجوز أبرزها الدوري الانكليزي والدوري البرتغالي وكذلك الاسباني.   

احتفظ بايرن ميونخ بفارق النقاط الأربع التي تفصله عن ملاحقه بروسيا دورتموند في السباق على لقب الدوري الألماني، بعد فوزه الكبير على ضيفه انترخت فرانكفورت بخمسة أهداف لهدفين، ليرد حامل اللقب الدين بعد سقوطه ذهابًا بخمسة أهداف، مؤكدًا استعداده التام للكلاسيكو المرتقب.
منح غورتسكا التقدم للعملاق البفاري وعزز المخضرم توماس مولار النتيجة بتوقيعه على الهدف الثاني، وأضاف الهداف البولندي روبرت ليفدانوفسكي الهدف الثالث لكتيبة هنس فلك، قبل أن يتمكن الزوار من تقليص النتيجة عبر مارتن هنتريغر في مناسبتين ليشعلوا المواجهة في اليانز ارينا بغياب الجمهور.
قبل أن يستعيد أصحاب الضيافة توازنهم ويحرزوا الهدف الرابع عبر الكندي الشاب النسو ديفس، ليحرز مارتن عن طريق الخطأ هدف متصدر الدوري الخامس .
وتغلب بروسيا دورتمود الوصيف على مستضيفه فولفسبورغ بهدفين ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين، ليواصل الضغط على الميونخ.
سجل رفايال غيريرو الهدف الأول للفريق الأصفر، قبل أن يضيف الدولي المغربي اشرف حكيمي الهدف الثاني عند الدقيقة 78، مؤكدا فوز فريقه وحصده للنقاط الثلاث للاسبوع الثاني تواليًا بعد التوقف لأكثر من شهرين جراء جائحة كورونا.
وتلقى بروسيا منشنكلادباخ خسارة مفاجئة على أرضه أمام باير ليفركوزن بثلاثة أهداف لهدف بفضل ثنائية المتألق كاي هافرتس.

الدوري الاسباني في الثامن من حزيران
من جهتها، أعطت الحكومة الاسبانية الضوء الأخضر لعودة منافسات الدوري الاسباني، انطلاقا بعد الثامن من يونيو حزيران المقبل بعد توقفه لفترة بسبب  تفشي وباء كورونا.
ومن المنتظر أن تعود المنافسات بشرط احترام معايير السلامة لجميع المشاركين في المسابقة في الثاني عشر من حزيران.

غوتزي سيغادر دورتموند
بدوره، أعلن المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند مايكل تسوركان أن ماريو غوتزي سيغادر النادي مع نهاية الموسم الحالي.

الدوري البرتغالي مطلع حزيران
من جانبها، حددت رابطة الدوري البرتغالي تاريخ الثالث من حزيران موعدًا لاستئناف منافسات الدوري المعلق منذ آذار الماضي جراء تفشي فايروس كورونا. على أن تستكمل المنافسات بغياب الجمهور.
وكانت الحكومة البرتغالية قد اجازت الشهر الماضي استئناف المنافسات اعتبارا من الأسبوع الأخير من أيار.

إصابتين جديدتين بكورونا في إنجلترا
الى ذلك، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اكتشاف اصابتين جديدتين لفايروس كورونا وسط أندية الدوري، وذلك بعد نهاية مرحلة الفحوصات الثانية.
وذكرت الرابطة أنها أجرت الفحوصات ما بين التاسع عشر والحادي والعشرين من أيار مايو الجاري ل996 فردًا من بين اللاعبين وأعضاء الطواقم التدريبية للفرق. ليرتفع العدد الاجمالي للإصابات بكورونا في أندية الدوري الممتاز إلى ثماني حالات.

رابطة الدوري الممتاز الموسم سيستأنف في حزيران
هذا وقال المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز إن الرابطة واثقة من إمكانية استئناف الموسم في يونيو حزيران المقبل.
وأكد ماسترز في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية " b b c" ان على الرابطة التعامل بمرونة مع موعد العودة إلى المنافسات تمامًا كما فعلت رابطة الدوري الألماني.
واعترف بأن الغاء الهبوط يبقى موضوعًا مهمًا سيطرح على طاولة النقاش، موضحًا أن قرار العودة إلى التدريبات لم يكن ليتخذ لو لم تتأكد الرابطة من سلامة الظروف بالنسبة للاعبين، مبديًا احترامه للاعبين الذين قرروا عدم العودة إلى التدريبات.

 

إقرأ المزيد في: رياضة