زمن النصر

اليمن

استشهادُ 3 مواطنين يمنيين بغارات العدوان على صعدة وسريع يتوعد

24/05/2020

استشهادُ 3 مواطنين يمنيين بغارات العدوان على صعدة وسريع يتوعد

استشهد وأُصيب ستة مواطنين اليوم في غارات إجرامية شنها طيران العدوان السعودي الإماراتي على الأهالي العزل في محافظة صعدة شمال اليمن.

وأكّـد مصدر أمني بصعدة، أن طيرانَ العدوان استهدف بغارة المواطنين في الطريق العام بمنطقة مران بمديرية حيدان، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح ثلاثة أخرين.

وأشار المصدر إلى أن الطيران العدوان شن 3 غارات على مديرية شذا الحدودية، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح وشذا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف اضرارًا بممتلكات المواطنين.

وأدان الأهالي استمرار مجازر طيران العدوان في حقهم، محملين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية هذه الجرائم، داعين كافة أحرار العالم للتدخل لإيقاف هذا العدوان ورفع الحصار الجائر المفروض على كافة الشعب اليمني المستضعف.

وفي السياق، قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع إن قوات العدوان شنت 48 غارة على مدن يمنية، مهددًا بأن ذلك ستكون له تبعات.

وكتب سريع على "تويتر": "شن طيران العدوان خلال الساعات الماضية أكثر من 48 غارة جوية توزعت على محافظات الجوف ومأرب وحجة وصعدة منها: 9 غارات على مديرية مجزر بمأرب، و 6 غارات على محافظة الجوف، و 15 غارة على مديرتي حرض وعبس بمحافظة حجة، و 18 غارة على مران والملاحيط وباقم بمحافظة صعدة، خلفت عددا من الشهداء والجرحى في محافظة صعدة".

وأضاف: "هذا التصعيد الجوي المتواصل ستكون له عواقب وخيمة على قوى العدوان، وعليها تحمل تبعات ذلك".

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل