طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بعد العقوبات الأميركية.. فنزويلا تشهر سلاحها بوجه الولايات المتحدة
23/05/2020

بعد العقوبات الأميركية.. فنزويلا تشهر سلاحها بوجه الولايات المتحدة

أمر القضاء الفنزويلي بأن تتم فورًا مصادرة ممتلكات ومعدات شركة التلفزيون المشفرة "دايريكت-تي في" المملوكة للشركة الأميركية للاتصالات "إيه تي اند تي".

وأمرت المحكمة العليا الهيئة الوطنية للاتصالات "كوناتل" بمصادرة "كل الموجودات والملكيات العقارية والمكاتب التجارية والمقار الإدارية ومراكز العمليات والبث والأجهزة اللاقطة وكل المعدات الأخرى أو أي تمديدات تستخدم لتقديم خدمات الاشتراك بشبكة "دايريكت-تي في"".

وأوضحت المحكمة في بيان أن ""كوناتل" يمكنها لتحقيق ذلك الاعتماد على دعم الجيش، فيما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عسكريين تابعين للحرس الوطني دخلوا المقر الرئيسي لـ"دايريكت تي في" في كاراكاس.

وكلفت المحكمة العليا "كوناتل" بتعيين مجلس إدارة جديد للشركة "لضمان عودة الخدمات فورا وحقوق العمل التي يتمتع بها الموظفون".

وكانت الشركة الأميركية "إيه تي أند تي" قد أعلنت الثلاثاء وقف نشاطات "دايريكت تي في" في فنزويلا، موضحة أن العقوبات الأميركية تمنع بث القناتين الإخباريتين الخاصتين "غلوبوفيجن" و"بيديفيسا تي في" التابعتين لشركة النفط الوطنية الفنزويلية.

ولفتت المجموعة الأميركية إلى أن بث ّالقناتين عبر هذه الشبكة كان شرطا وضعه الرئيس نيكولاس مادورو لمنح ترخيص للتلفزيون المشفر في فنزويلا.

فنزويلا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل