يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

وداعًا لرسائل الـ
22/01/2019

وداعًا لرسائل الـ"واتسآب" الكثيرة..

بدأ برنامج "واتساب" للتواصل تحديد عدد المتلقين للرسائل المعاد توجيهها بخمسة فقط، اذ كان بإمكان مستخدمي خدمة التراسل إعادة توجيه الرسالة إلى عشرين فردا أو مجموعة سابقًا.

وأوضح مسؤولون تنفيذيون في "واتساب" أن الخدمة ستخفض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة فقط، في مسعى لمكافحة "المعلومات المضللة والإشاعات".

وقالت نائبة رئيس الشركة للسياسات والاتصالات فيكتوريا غراند خلال فعالية في العاصمة الإندونيسية، إن الشركة ستبدأ بتقييد عدد الأشخاص أو المجموعات التي يمكن إعادة إرسال رسائل لهم بخمسة فقط.

من جهته، اشار رئيس الاتصالات في واتساب كارل ووج  لـ "رويترز" إن تحديثا للتطبيق يتضمن تفعيل الحد الأقصى لإعادة الإرسال الجديد، سيشمل مستخدمي نظام التشغيل أندرويد أولا، يليهم مستخدمو نظام "آي أو إس" الخاص بأجهزة آبل.

وتحاول خدمة واتساب -التي يستخدمها نحو 1.5 مليار شخص- إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، وذلك في أعقاب المخاوف من استخدامه لنشر الأخبار الكاذبة والصور المتلاعب بها ومقاطع الفيديو والخدع الصوتية التي لا يمكن مراقبتها أو الوصول إلى مصدرها.

وقد يعني هذا التحديث لملايين المستخدمين العرب صعوبة في إعادة إرسال رسائل التهاني بالمناسبات والأعياد، والتي عادة ما يُعاد إرسالها للعديد من الأصدقاء والأقارب وزملاء العمل.

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل