يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

بلدة يعبد.. اقتحامات يومية للاحتلال بحثًا عن مُنفّذ عملية مقتل جندي اسرائيلي بالحجارة
22/05/2020

بلدة يعبد.. اقتحامات يومية للاحتلال بحثًا عن مُنفّذ عملية مقتل جندي اسرائيلي بالحجارة

تتعرض بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية منذ 10 أيام لحملة اقتحامات ومداهمات واعتقالات مستمرة، طالت نحو 44 فلسطينيا من بينهم أطفال ونساء.

يأتي ذلك عقب مقتل جندي اسرائيلي بالحجارة خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة.

وفجر اليوم، اقتحمت اليات اسرائيلية البلدة واعتقلت قوات الاحتلال المواطنة سهيلة محمد أبو بكر ( 45 عاما) وابنتها إيمان أبو بكر ( 16 عاما).

وأوضحت مصادر فلسطينية أن اعتقال المواطنة أبو بكر وهي أم لثمانية أطفال تتم للمرة الرابعة على التوالي، وابنتها للمرة الثالثة على التوالي، وأن رب العائلة نظمي محمد يونس أبو بكر (48 عاما) كان قد اعتقل في الثاني عشر من الشهر الجاري، وهو قيد التحقيق في سجن الجلمة.

وأشار الى أن أكثر من 15 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت الحارة الغربية وتمركزت في حي السلمة، ونفذت عمليات دهم واقتحام طالت العديد من منازل المواطنين، وتخللها عمليات عنف وعربدة من قبل جنود الاحتلال الذين اعتدوا على اصحاب المنازل المستهدفة وحطموا محتوياتها.

وعُرف من بين أصحاب المنازل المستهدفة: عطية محمد يونس أبو بكر، وشقيقاه المعتقلان نظمي وربحي، اضافه الى ديوان أبو بكر في حي السلمة.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة