انتصار ايار

لبنان

الرئيس عون لقائد اليونيفيل: فلتوقف "اسرائيل" انتهاكاتها

21/05/2020

الرئيس عون لقائد اليونيفيل: فلتوقف "اسرائيل" انتهاكاتها

شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم لقاءات تناولت مواضيع سياسية وتربوية وقضائية.

تربويًا، استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب ترافقه مديرة دائرة الارشاد في الوزارة هيلدا خوري.

وتطرق البحث الى الاوضاع التربوية عموما ومستقبل العام الدراسي والامتحانات في ضوء القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء مؤخرا.

وتركز البحث على الظروف الصحية التي واكبت العام الدراسي بعد تفشي وباء "كورونا" وانعكاسها على الواقع التربوي في البلاد.

قائد اليونيفيل


واستقبل الرئيس عون قائد القوة الدولية الموقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" الجنرال ستيفان دل كول في حضور الوزير السابق سليم جريصاتي.

واطلع الجنرال دل كول رئيس الجمهورية على الاوضاع الامنية في منطقة العمليات الدولية في الجنوب والتدابير المتخذة بالتنسيق مع الجيش للمحافظة على الاستقرار في المنطقة.

واشار الجنرال دل كول الى المداولات التي جرت في مجلس الامن الدولي مؤخرا حول مستقبل "اليونيفيل" والمهام الموكلة اليها، فضلا عن عمل اللجنة الثلاثية العسكرية اللبنانية والاممية والاسرائيلية التي تجتمع دوريا في مقر "اليونيفيل" لمعالجة المستجدات الامنية.

ونوه الرئيس عون بالجهود التي تبذلها قوة "اليونيفيل" لتطبيق القرار 1701، مجددا التزام لبنان به، مؤكدا أهمية التنسيق مع "الجيش لحل الاشكالات التي تقع من حين الى آخر بين وحدات "اليونيفيل" وسكان البلدات والقرى التي تنتشر فيها القوة الدولية.

وشدد الرئيس عون على ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للسيادة اللبنانية جوا وبحرا.

رئيس المجلس الدستوري

واستقبل الرئيس عون رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب الذي اطلعه على سير عمل المجلس في ظل حالة التعبئة العامة، والاعمال التي يقتضي اتمامها. كما تطرق البحث الى امور قضائية ودستورية مختلفة هي موضع التداول راهنا.

سليم عون


واستقبل رئيس الجمهورية النائب سليم عون واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة وحاجات منطقة البقاع عموما ومنطقة زحلة خصوصا.

واشار النائب عون الى انه "لمس اهتماما لدى رئيس الجمهورية في ايلاء منطقة البقاع اهمية في خلال تنفيذ الخطة الاصلاحية لا سيما لناحية الانتاج الزراعي والصناعي الذي تشكل منطقة البقاع موقعا ملائما له".

ميشال عون

إقرأ المزيد في: لبنان