انتصار ايار

العالم

أفغانستان: مصرع 16 شخصا في هجوميْن استهدفا مصلّين

20/05/2020

أفغانستان: مصرع 16 شخصا في هجوميْن استهدفا مصلّين

لقي أكثر من 16 شخصًا حتفهم أمس في هجومين استهدفا مصلين في مسجدين بإقليم بروان في شمال أفغانستان وخوست في جنوبها.

وقالت الناطقة باسم الداخلية الأفغانية مروة أميني في تغريدة لها على "تويتر" إن "مسلحين هاجموا مسجدا في مدينة تشاريكار مركز إقليم بروان وقت صلاة المغرب، ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة خمسة آخرين"، مضيفة أنها لا تتهم أي جهة بالوقوف وراء الهجوم، وقالت إن الإرهابيين نفذوا الهجوم.

وقال مصدر أمني في الإقليم إن "عدد القتلى جراء الهجوم وصل إلى 16، وإن أحد الأشخاص الذين قُتلوا في الهجوم، كان في السابق مسؤولًا في القوات الخاصة لطالبان، ثم ترك الجماعة وانضم إلى "داعش""، فيما قال بعض سكان المنطقة إن عدد القتلى وصل إلى 30.

وقال الناطق باسم الحكومة المحلية في إقليم خوست جنوبي أفغانستان طالب منغل في بيان لها، إن "مسجدًا في قرية غورجكو بمديرية يعقوبي وصبري تعرض لهجوم المسلحين في أثناء صلاة التراويح، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مصلين وإصابة آخرين".

من جانبه، اتهم الناطق باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد الاستخبارات الأفغانية بالوقوف وراء الهجوم.

وفي وقت سابق، تحدّثت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 40 عنصرًا من حركة "طالبان" في مدينة قندوز شمالي أفغانستان في هجوم مضاد قامت به القوات الأفغانية عقب هجوم كبير لطالبان على المدينة.

وقال الناطق باسم الوزارة فواد أمان في تغريدة له على "تويتر"، إن القوات الأفغانية الخاصة انتشرت في ضواحي مدينة قندوز بعد أن صدت هجومًا كبيراً لطالبان، مؤكدًا أن عدد قتلى طالبان ارتفع إلى 40 قتيلًا، وأكثر من 50 جريحًا.

افغانستان

إقرأ المزيد في: العالم