انتصار ايار

لبنان

وزارة الصناعة و"يونيدو" أطلقتا توصيات مكافحة كورونا في المصانع 

20/05/2020

وزارة الصناعة و"يونيدو" أطلقتا توصيات مكافحة كورونا في المصانع 

أطلقت وزارة الصناعة ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) اليوم الأربعاء توصيات وتدابير وقائية لمكافحة مرض فيروس كورونا للقطاع الصناعي، برعاية رئيس مجلس الوزراء حسان دياب ممثلا بوزير الصناعة عماد حب الله.

حب الله وفي كلمة له أوضح أن وزارة الصناعة سبق وأن اتخذت سلسلة تدابير في هذا الإطار، منذ أكثر من شهرين من أجل تحصين إطار العمل الآمن للعاملين في القطاع الصناعي، مشدداً على أنها تهدف إلى مواكبة الانتاج الوطني المتصاعد عبر إصدار مقاييس ومواصفات المواد والمعدات المرتبطة بمكافحة الوباء كما ونوعا وجودة، في سبيل تنمية مستدامة مبرمجة ومتكاملة. 

وأضاف "هذا النشاط المشترك يأتي في إطار التعاون الوثيق والمستمر بمشاريع قائمة ومستقبلية، وبالتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة من أجل قيام قطاع انتاجي صناعي مميز مستدام آمن وفاعل قادر على تأمين أقصى ما يمكن من الأمن الصناعي في أسرع وقت ممكن وأقل كلفة ممكنة وبأفضل النتائج المتوخاة".

وتابع "هذا القطاع الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن المتعدد الأطراف الغذائي والصحي والطبي والاقتصادي والاجتماعي للبنان أفضل نحو مستقبل مستقر آمن".

وأشاد حب الله بالصناعيين اللبنانيين الذين يتمتعون بإرادة صلبة وبقدرة كبيرة على التكيف مع الظروف الصعبة، وكفاءة عالية في الإنتاج.

وفي الختام رأى أن "انتقال الاقتصاد اللبناني من الريع إلى الإنتاج لتأمين مستقبل مستقر، يرتكز بقوة على القدرة في الإنتاج، في مجالات الصناعة والزراعة والتكنولوجيا والخدمات".

الصناعةعماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان