انتصار ايار

رياضة

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يمدد توقيف أنشطته

19/05/2020

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يمدد توقيف أنشطته

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تمديد فترة توقف أنشطته الكروية حتى منتصف الشهر المقبل، بانتظار أي قرار آخر من قبل الجهات الحكومية المختصة.
وجاء قرار الإتحاد الإيطالي عقب قرار حكومي مدد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية حتى الرابع عشر من حزيران القادم.
وتم تعليق الدوري الإيطالي منذ التاسع من آذار الماضي، عندما أمرت الحكومة بإغلاق البلاد، جراء تفشي وباء كورونا الذي أدى لوفاة أكثر من 31000 إيطاليا.
ويتبقى 12 جولة على نهاية الدوري الذي يتصدره يوفنتوس حامل اللقب، إضافة لأربع مباريات تم تأجيلها من المرحلة الخامسة والعشرين.
وهناك خلافات كبيرة بين رابطة الأندية والحكومة على خلفية البروتوكول الصحي الذي اعتبر صارم ومن الصعب تطبيقه على جميع الأندية.

السلتك بطلاً للدوري الإسكوتلندي بعد انهاء الموسم
من جهته، إلتحق الدوري الاسكوتلندي بالدوريات الهولندية والفرنسية والبلجيكية وبات رابع دوري في القار العجوز يتم إنهاءه جراء وباء كورونا، وذلك بعدما أعلنت رابطة الدوري للمحترفين اعتبار، سلتك بطلاً للدوري بعدما صوتت الأندية ال12 على انهاء الموسم مبكرًا جراء فايروس كورونا.

رابطة الدوري الإنجليزي تسمح بالتدريبات الجماعية تمهيدا لعودة الدوري
بدورها، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز السماح للأندية بإجراء حصص تدريبية مكوّنة من مجموعات صغيرة بدءًا من الثلاثاء.
وأتى قرار الرابطة بعد تصويت بالاجماع على استئناف التدريبات خلال اجتماع عقد عن بعد، وضم أندية الدوري الممتاز العشرين مع اتباع البروتوكول الصحي الذي يضمن أعلى درجات السلامة.

برشلونة وريال مدريد إلى التدريبات الجماعية
من جانبها، باشرت الأندية الاسبانية الاثنين التدريبات بمجموعات تتكون من عشرة لاعبين، وفقًا للبروتوكول الذي وضعته رابطة "الليغا" مع السلطات الصحية، في خطوة إضافية نحو استئناف الدوري المعلق منذ آذار الماضي بسبب فايروس كورونا.
وعاد برشلونة إلى التدريبات الجماعية للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين في سعيه للتقدم أكثر في الاعداد لعودة الدوري الشهر المقبل.
بدوره، بدأ ريال مدريد مرحلة التدريبات الجماعية في فرصة جيدة للمدرب زين الدين زيدان من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين، وخاصة العائدين بعد غياب بسبب الاصابة على رأسهم ماركو اسنسيو وايدن هزارت.

ليفركوزن يكتسح فاردر بريمان ويقترب من لايفزتش الرابع
الى ذلك، اختتم بايرن ليفركوزن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني والأولى بعد التوقف الاجباري، الذي فرضه فايروس كورونا بفوز كبير على مضيفه فاردر بريمان بأربعة أهداف لهدف، ليقلص الفارق مع لايفزتش الرابع إلى نقطتين، رافعًا من فرصه لإقتلاع إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.
فيما تواصلت معاناة بريمان الذي يتجه للسقوط للدرجة الثانية.

الاتحاد الدولي سيجمع التبرعات
هذا وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عزمه إقامة مباراة خيرية لجمع التبرعات بهدف المساعدة بمكافحة كوفيد 19 عندما يسمح الوضع الصحي.

اليوفا يؤجل اجتماع لجنته التنفيذية
اما الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فأعلن عن تأجيل اجتماع لجنته التنفيذية الذي كان مقررًا في السابع والعشرين من الجاري إلى السابع عشر من الشهر المقبل، بسبب بعض النقاط العالقة الخاصة بملاعب بطولة أوروبا التي جرى تأجيلها إلى العام المقبل ومسألة تنظيم الملاعب.

روبن غازان يعلن إصابة أحد لاعبيه بكورونا
وفي الختام، أعلن نادي روبن غازان الروسي إصابة مدافعه قسطنطين بالاياف 23 عاما بفايروس كورونا قبل أسابيع من استئناف الدوري الروسي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة