imad

الخليج

"طيران الإمارات" تخطط للاستغناء عن 30 % من موظفيها

18/05/2020

"طيران الإمارات" تخطط للاستغناء عن 30 % من موظفيها

نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية عن مصادر مطلعة أن "مجموعة الإمارات تخطط للاستغناء عن نحو 30 ألف وظيفة من أصل 105 آلاف موظف لديها نهاية آذار/مارس الماضي لتقليص التكاليف في ظل جائحة فيروس "كورونا"".

وقالت الوكالة إن "الشركة التي تضم "طيران الإمارات" و"دناتا" لخدمات السفر، تدرس أيضًا تسريع التقاعد المزمع لأسطولها من طائرات إي 380".

من جهتها، قالت متحدثة باسم "طيران الإمارات" إن "الشركة لم تصدر حتى الآن أي إعلان عام بشأن الاستغناء عن العمالة، لكنها تجري مراجعة للتكاليف والموارد مقابل توقعات الأعمال".

وأوضحت أن أي قرار من هذا القبيل "سيتم إبلاغه بطريقة مناسبة"، مضيفة: "مثلما يحدث في أي شركة مسؤولة، وجه فريقنا التنفيذي جميع الإدارات لإجراء مراجعة شاملة للتكاليف والموارد مقابل توقعات الأعمال".

وقالت الشركة هذا الشهر، إنها ستستدين لتجاوز أزمة فيروس "كورونا"، وإنها قد تضطر إلى اتخاذ تدابير أشد لمواجهة أصعب شهور في تاريخها.

الشركة المملوكة للحكومة والتي أوقفت رحلات الركاب المنتظمة في آذار/مارس الماضي بسبب "كورونا"، قالت إن تعافي الطلب لن يحدث قبل 18 شهرًا على الأقل.

وأبلغت الشركة إنها ستطرق أبواب البنوك للحصول على قروض خلال الربع الأول من العام الحالي لتخفيف تأثير انتشار الفيروس على التدفقات النقدية، بعدما تراجع إجمالي العائدات خلال السنة المالية 2019/2020 بنسبة 6% لتبلغ 92 مليار درهم (25.1 مليار دولار) متأثرةً بإغلاق مدرج مطار دبي.

وكانت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات في الإمارات قررت في 23 آذار/مارس الماضي، تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة مدة أسبوعين، قبل أن تبدأ بتسيير رحلات محدودة إلى وجهات عربية وغربية محددة.

الإمارات العربية المتحدةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة