يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

نتنياهو رد على انتقاد حجم الحكومة: الانتخابات كانت ستكلفنا أكثر بكثير
18/05/2020

نتنياهو رد على انتقاد حجم الحكومة: الانتخابات كانت ستكلفنا أكثر بكثير

ردّ رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء السبت على الانتقادات بسبب الحجم الكبير للحكومة الجديدة، وقال "نحن نعرف ان الاستقرار والاستمرارية أمر ضروري لدولة إسرائيل، لقد رأيت أسماء كانت هامة في حينه.. الأسماء ليست مهمة".

وانطلقت أمس الحكومة الإسرائيلية الـ 35، وبدأت جلستها الأولى بعد مدة قصيرة من التصويت عليها في الكنيست.
وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي بعد التصويت: "أنا لا أستهتر بالتكلفة العالية لحكومة الوحدة، لكنها أقل بكثير من مليارين كانت ستكلفنا إياهما الانتخابات الإضافية".
وتطرّق نتنياهو الى إمكانية فرض السيادة في الضفة الغربية، قائلا "أنا أؤمن أن هذا سيحدث ونعمل على هذا، أنا لن أتطرق إلى اتصالاتنا مع الأمريكيين في الموضوع".

وحين سُئل عن التهديدات التي يتعرض لها المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبلت، قال نتنياهو "لا أريد أن أرى أي هجمات على أي شخص، بما في ذلك عائلتي".
نتنياهو، وبعد أداء اليمين، أكد أنه "يلتزم بترك منصبه بالوقت المناسب واحترام الاتفاق".
وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأولى للحكومة "أنا مقتنع أننا سنحقق المفاجآت، كما لو لم نصدق أننا سنصل إلى هذا اليوم.. أنا مقتنع أننا سنقوم بما خططنا له سوية، لأن المهمة كبيرة، والدولة هامة".

وشكر نتنياهو الأشخاص الذين عمل معهم ليلا ونهارا حتى تقام هذه الحكومة، وذكر أنه خلال الجلسات القادمة سيتم بدء تشكيل اللجان، مشيرا إلى أن المهمة الأولى التي ستقوم بها الحكومة هي مجلس مصغر لمكافحة أزمة كورونا.

رئيس الحكومة بالتناوب بيني غانتس قال في افتتاح الجلسة "جميعنا واجهنا هجمات جماهيرية بسبب انتخابنا، نحن نعيش في فترة غير عادية، ويجب علينا بنفس الوقت أن نفتح أعيننا الأمنية على كل واحدة من الجبهات، نحن أمام أزمة صحية لها نتائج اقتصادية واجتماعية، ولم نبدأ بالشعور بها". وأضاف غانتس "يجب علينا جميعا الكشف عن سواعدنا والعمل سويا، من أجل جميع مواطني إسرائيل عربا ويهودا، متدينين وعلمانيين".

بنيامين نتنياهوبني غانتس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل