انتصار ايار

رياضة

يوفنتوس يعقد صفقة تبادلية مع برشلونة

18/05/2020

يوفنتوس يعقد صفقة تبادلية مع برشلونة

كشف تقرير صحفي إسباني، عن توصل نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم لاتفاق مبدئي مع فريق برشلونة الإسباني على إبرام صفقة تبادلية خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.
وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن يوفنتوس توصل "لاتفاق مبدئي" على دفع 25 مليون يورو لبرشلونة، إضافة إلى لاعبيه البوسني ميراليم بيانيتش والإيطالي ماتيا دي شيليو للفريق الكتالوني، مقابل الحصول على خدمات الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو، الذي تقدر قيمته السوقية نحن 50 مليون يورو.
وأوضحت "سبورت": "سيميدو ويوفنتوس بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق لحسمه في الساعات المقبلة، ويتبقى موافقة اللاعب البرتغالي، بعدما أعطى بيانيتش ودي تشيليو موافقتهم لبرشلونة".
وتابعت: "سيميدو ليس مثل آرثر الذي يرفض المغادرة، ووكيله خورخي مينديز بالفعل وضع الشروط في الاتفاق النهائي لعقد اللاعب مع يوفنتوس، وبرشلونة".
ومن المرجح أن يستثمر برشلونة مبلغ 25 مليون يورو سيحصل عليها من تلك الصفقة من أجل ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر الإيطالي الذي يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع ناديه بقيمة 111 مليون يورو، حيث يعتبر هو صاحب الصفقة الأهم التي يسعى برشلونة لإبرامها هذا الصيف.
يذكر أن سيميدو انضم لبرشلونة عام 2017، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، حيث شارك في 100 مباراة مع الفريق وتوج معه بلقب الدوري الإسباني مرتين.

برشلونة يتصدر الأندية بين الجماهير خلال فترة الحجر المنزلي
هذا وتفوق برشلونة على فرق ذات قاعدة جماهيرية كبيرة، مثل مانشستر يونايتد، كأكثر الأندية تفاعلاً في مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الحجر المنزلي.
ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة هو أكثر ناد حصولاً على التفاعل خلال فترة الحجر الصحي في مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة توقفت فيها المسابقات الكروية في القارة العجوز منذ مطلع شهر اذار/مارس الماضي.
وأوضحت الصحيفة نفسها، أن النادي الكتالوني حقق أكثر من 179 مليون تفاعل خلال الشهرين الأخيرين، وكان الأكثر نشاطًا على "الانستغرام" بحوالي 138 مليون تفاعل.
وتفوق برشلونة على مانشستر يونايتد، حيث حصل الاخير على 160 مليون تفاعل (118 من الانستغرام)، فيما حل ليفربول بالمرتبة الثالثة بحوالي 140 مليون.
أما ريال مدريد فقد حصل على المركز الرابع، بـ119 مليون تفاعل، يليه تشيلسي بـ88 مليون، ثم يوفنتوس بحوالي 75 مليون.
أما بايرن ميونخ، الذي عاد للملاعب مع عودة الدوري الألماني للدوران الأحد، فقد حصل على 51 مليون تفاعل في نفس الفترة، محتلاً بذلك المركز العاشر في القائمة.
وأبلغت رابطة الدوري الإسباني الأندية في دوري الدرجتين الأولى والثانية أن بوسعها بدء التدريبات في مجموعات صغيرة بدءا من يوم الاثنين، بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة